spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

أستراليا … إصابات تهدد بانقراض “الكوالا”

مجلة عرب أستراليا- سيدني- بى بى سي –عثرت السلطات الأسترالية على العشرات من دببة الكوالا ميتة أو مصابة في معمل لإنتاج الأخشاب في ولاية فيكتوريا، ما دفع المسؤولين إلى التحقيق في الحادث.جرى قطع أشجار الصمغ الأزرق، موئل حيوانات الكوالا، من مزرعة في ديسمبر/ كانون الأول، ولم يتبق سوى عدد قليل من الأشجار المتفرقة.

وقد ماتت بعض الكوالا جوعا وهي على الأشجار المتبقية. بينما يبدو أن البعض الآخر منها ماتت دهسا بالجرافات.وعزلت السلطات 80 من الكوالا الباقية على قيد الحياة وتوفر حاليا لها العناية اللازمة.ويأتي ذلك بعد مقتل عشرات الآلاف من حيوان الكوالا في حرائق الغابات التي دمرت أجزاء واسعة من أستراليا. وتضع وزارة البيئة الأسترالية الكوالا ضمن قائمة الحيوانات “المهددة”.

” أستراليا يجب أن تشعر بالخجل”

وقالت مجموعة أصدقاء الأرض في أستراليا، إنه بعد تسجيل المزرعة كموطن لحيوانات الكوالا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وردت تقارير عن وجود المئات من الكوالا الجائعة.وأضافت المجموعة “من الواضح أن الناس شاهدوا جرف أكوام من الكوالا الميتة”.

وقالت وزارة البيئة والأراضي والمياه والتخطيط إنها مستعدة لرفع دعوى قضائية ضد المسؤولين عن الحادث.ونشرت هيلين أوكلي، أحد السكان المحليين، مقطع فيديو على فيسبوك يوم الأربعاء، تقول فيه إنها شاهدت الكوالا الميتة في الموقع.

وأضافت “يجب أن تخجل أستراليا من هذا. نحن بحاجة إلى المساعدة”.وقالت جماعة حماية الحيوانات في أستراليا، إنها أرسلت فرقا إلى الموقع “لإنقاذ أكبر عدد ممكن من هذه الحيوانات الثمينة”.وأضافت “ما زلنا نجمع التفاصيل المتعلقة بما حدث في هذا الحادث، لكن يبدو أن هناك انتهاكات مختلفة للتشريعات، بما في ذلك قانون منع القسوة على الحيوانات، الذي سندعم السلطات في تطبيقة”.

قال أندرو بريتشارد من وزارة البيئة إنه تم التخلص من 25 كوالا كانت تتعذب بسبب الحادث. وأضاف في تصريح لوسائل الإعلام إنه “سيتم إعادة تأهيل حيوانات الكوالا الباقية على قيد الحياة في مرحلة لاحقة”.

التحقيقات جارية

وحتى الآن لا تزال الشركة المسؤولة عن قطع الأشجار غير معروفة. ووفقا للهيئة المسؤولة عن تجارة قطع الأشجار، فإن المقاول اتبع جميع البروتوكولات الرسمية لحماية الحيوانات عند قطع هذه الأشجار في نوفمبر/ تشرين الثاني.ومع ذلك ، فإن جماعة حماية الحيوانات الأسترالية تقول إنها تحقق في العديد من الانتهاكات الواضحة للتشريع.

وتضيف “بموجب القانون، يجب على الشركات التي تملك هذه المزارع توفير “مراقبين” ” لتحديد وجود الكوالا على الأشجار قبل بدء عملية قطع الأشجار، بحيث يمكن إنزالها ونقلها بأمان. كما أن هناك أيضا مسؤولية قانونية تضمن رعاية الكوالا بعد قطع الأشجار”.وقالت رابطة منتجات الغابات الأسترالية إن الأشجار المتبقية جرى إزالة حيوانات الكوالا عنها بعد مغادرة المقاولين. وتعهدت بالتحقيق في ذلك.

قال الرئيس التنفيذي للرابطة روس هامبتون لوسائل إعلام “من غير الواضح حتى الآن من الذي قطع الأشجار مع الكوالا التي كانت تعيش عليها، لكن من المؤكد تماما أن من قام بذلك لم يكن صاحب المزرعة أو شركة غابات.وأضاف “نؤيد جميع من يطالبون بتطبيق أقصى العقوبات القانونية على الجناة”.

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=7015

 

ذات صلة

spot_img