spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

المعارضة الأسترالية… تطلب نشر محضر المكالمة الهاتفية بين موريسون و ترامب

مجلة عرب أستراليا- سيدني – أ ف ب – طالبت المعارضة الأسترالية حكومة البلاد بنشر محضر المكالمة الهاتفية الحساسة التي جرت بين رئيس الوزراء سكوت موريسون، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمتعلقة بتحقيق مولر.

وجاء ذلك على خلفية تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الاثنين يفيد بأن ترامب طلب من موريسون تزويده بمعلومات بهدف ضرب مصداقية التحقيق، الذي كان المحقق الخاص روبرت مولر يجريه بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وطالب زعيم المعارضة أنطوني ألبانيز بنشر المعلومات التي سلّمتها كانبيرا إلى واشنطن في هذا الصدد، وذلك مع تصاعد المخاوف في أستراليا من احتمال أن يكون رئيس الوزراء قد حاول مساعدة ترامب في تشويه سمعة خصوم سياسيين، لاسيما بعد أن أقرّ مكتب موريسون الثلاثاء بأن رئيس الوزراء عرض شخصيا على ترامب “المساعدة والتعاون” مع التحقيق الذي تحدث الرئيس الأمريكي عنه.

وقال ألبانيز: “ينبغي على رئيس الوزراء توضيح ما حدث بالضبط. عليه نشر أي محضر أو ومعلومة بحوزته بهذا الشأن”، معتبرا ذلك أمرا “غير اعتيادي بالمرة”.

من جهتها، رفضت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين في حديث إذاعي اليوم الإفصاح عن “المواد والمعلومات”، التي يمكن أن يكون قد تبادلها رئيس الوزراء وترامب، وسعت إلى الطمأنة بأن حكومتها تصرفت كما ينبغي، مؤكدة أن أي تعاون مع إدارة ترامب يجري “بقدر ما نستطيع وبقدر ما هو مناسب”.

وكانت “نيويورك تايمز” أفادت بأنّ البيت الأبيض منع الوصول إلى محضر المكالمة بين ترامب وموريسون بالطريقة نفسها التي منع بها الوصول في وقت سابق إلى محضر مكالمة ترامب مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وأدت المكالمة التي طلب فيها ترامب من زيلينسكي فتح تحقيق يطال جو بايدن، منافسه الديموقراطي المحتمل في الانتخابات المقبلة، إلى فتح تحقيق في مجلس النواب الأمريكي ذي الغالبية الديمقراطية يرمي إلى عزل ترامب.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=5404

ذات صلة

spot_img