spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا ملتزمه بقضية حرية الملاحة في مضيق هرمز مع أمريكا

مجلة عرب أستراليا- سيدنى- (رويترز) – قال رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون بعد محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده لا تشارك الولايات المتحدة فيما تستهدفه بشأن العلاقات مع إيران أكثر من التزام بحرية الملاحة بالمنطقة. وقال موريسون الذي قام بزيارة دولة للبيت الأبيض يوم الجمعة للصحفيين ”لم تجر مناقشات بشأن أي شيء آخر.

”هناك تقدير لدورنا في هذه العملية بالذات والتي أذكر الجميع أنها تتعلق بحرية الملاحة في مضيق هرمز. هذا ما دار الأمر حوله. الأمور الأخرى التي تسعي إليها الولايات المتحدة أشياء تخصها“.

وكان ترامب قد وافق الأسبوع الماضي على إرسال قوات أمريكية لتعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية السعودية بعد أكبر هجمات على الإطلاق تعرضت لها منشآت نفطية سعودية والتي أنحت الولايات المتحدة باللوم فيها على إيران.

وتزايدت حدة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران منذ تخلي ترامب عن الاتفاق النووي مع إيران العام الماضي وأثار الهجوم الذي تعرضت له منشأتان نفطيتان سعوديتان مخاوف من تحول التصعيد إلى حرب جديدة.

وأشار ترامب إلى إنه سيثير مع موريسون إمكانية الإسهام العسكري في قضية إيران على الرغم من قوله فيما بعد إن هذا الموضوع لم يناقش.وانضمت استراليا في أغسطس آب إلى مهمة ”بناء الأمن البحري الدولي“ التي تقودها الولايات المتحدة دعما لحرية الملاحة في مضيق هرمز.

وقال موريسون ”أوضحت بشكل جلي جدا عندما أعلنا مشاركتنا في هذا الترتيب إنه يتعلق بشكل كبير بقضية حرية الملاحة وهذا هو كل ما في الأمر وهو محل تقدير“.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=5211

ذات صلة

spot_img