spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

صيف لبنان مع حافلات حمراء بطابقين

مجله عرب استراليا -سدني – الحافلات الحمراء المكشوفة ذات الطابقين ستشق طريقها في شوارع بيروت قبيل بدء موسم الصيف لتعريف الركاب بالمعالم التاريخية والأثرية في جولة تمتد حوالي ساعة ونصف.

الحافلات الحمراء ذات الطابقين الشهيرة في عواصم أوروبا تصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت قبل حلول فصل الصيف لتقديم حوالي ساعة ونصف الساعة من مشاهدة معالمها والاستمتاع بحكاياتها من خلال 15 محطة متنوّعة تتوقف عندها.

بيروت – تشق حافلة حمراء مكشوفة ذات طابقين، مشهورة عالميا، طريقها في شوارع بيروت قبيل بدء موسم الصيف لتتيح للناس فرصة استكشاف الكثير من المواقع التاريخية بالعاصمة اللبنانية.

وتقول مؤسسة المشروع، فيفيان نصر، إنها مبادرة تهدف إلى تعريف زوار بيروت وأهلها بأماكن قد لا يعرفونها في المدينة.

وأوضحت نصر، المديرة التنفيذية للشركة المشغلة لهذه الحافلات بلبنان، “بدأت الفكرة عندما كنت ألاحظ انتشار الحافلات المكشوفة في الدول الأوروبية والأميركية وبعض الدول العربية في حين لا أجدها حين أعود إلى بيروت والحال أننا نملك الكثير من المعالم التاريخية العريقة والقديمة، في المقابل لا نتمكن من مشاهدتها والاستمتاع بها بشكل جيد ولا تقديمها للسياح والعالم بشكل أمثل”.

وتتوقف حافلة “سيتي سايت سيينج” ذات الطابقين في 15 محطة خلال جولتها بالمدينة، بينها متاحف ومساجد وكاتدرائيات وصخرة الروشة وبعض مراكز التسوّق.

وتستغرق الرحلة دون التنقل بين ساعة ونصف الساعة إلى ساعتين، وتكلف التذكرة نحو 33 دولارا وتكون صالحة لمدة 24 ساعة، حيث يمكن للراكب الصعود والنزول في أي محطة كما يشاء خلال مهلة 24 ساعة، مما يسمح للركاب باستكشاف أحياء وشوارع ومواقع أثرية ذات أهمية كبيرة للمدينة بأفضل رؤية وأكثرها متعة وإثارة.

وأفادت رندا فرح، راكبة، “مبادرة رائعة فمن الجميل أن يكون عندنا بلبنان حافلة تتوقف في محطات وينزل ركابها يشاهدون ثم يصعدونها مجددا، كنت أشاهد هذا النوع من الحافلات خارج لبنان وكنت أتمنى أن تنتقل الفكرة إلينا، وأول ما عرفت أنها صارت موجودة بالفعل كنت في صفوف أوائل من جربوها”.

ذات صلة

spot_img