spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

7 أمور تتميز بها أستراليا أكثر من أي بلد في العالم!

مجلة عرب أستراليا- سيدنى-أس بي أس –عند انتقالك للعيش في دولة خارج استراليا فإنك لا بد ستفتقد العديد من الامور التي اعتدت عليها وحتى السلوكيات التي أصبحت تمارسها لا اراديا في هذه الدولة الكبيرة. ولكن قد لا تدرك أهمية هذه الامور إلا إذا سافرت إلى الخارج إما للعمل او الدراسة او حتى للسياحة. وإليكم قائمة بهذه الامور

1- سلامة المشاة على الطرقات

في أستراليا لا مجال لعدم احترام المشاة على الطريق واعطاءهم حقهم في العبور عند الاماكن المخصصة لعبور المشاة.هذا الامر قد يعتبر بديهيا لأي سائق أسترالي ولكن في بعض دول العالم قد يبدو ذلك أمراً غير متاح او متوفر فأزمة السير والازدحام الشديد في بعض المدن حول العالم تحول دون احترام حقوق المشاة

2-  خدمة الزبائن

تعد خدمة الزبائن في أستراليا من الامور المهمة والتي ترقى الى مستوى جيد فعند دخولك احد المطاعم او المتاجر تجد أحد الموظفين يسعى لمساعدتك وتقديم الخدمة المناسبة لك.

3-  سندويشات السجق

قد تتذوق سندويشات مختلفة من السجق حول العالم ولكن نكهتها مختلفة في أستراليا حيث لا تخلو مناسبة وطنية من شواء السجق وتناوله مع الاحبة والاصدقاء في التجمعات الخاصة والعامة

4- تنوع الاطعمة

على الرغم من أنه لا يوجد طبق او عدة اطباق تميز المطبخ الاسترالي إلا أنه بإمكانك تذوق اشهى الاطباق العالمية في شارع واحد ولكن لا ننسى بالطبع الحلويات الاسترالية الشهية كالAnzac  و حلوى اللامينغتين.

5- حياة بلا فوضى

للقادم حديثاً إلى أستراليا خاصة من الشرق الاوسط قد تبدو الحياة هادئة جدا وفي بعض الاحيان مملة ولكن في اللحظة التي تعود فيها إلى بلدك الام او تسافر لبلد يعج بالسكان وبالازدحام ستتذكر نعمة الهدوء التي تعيشها المدن الاسترالية.

6- المنافسات الرياضية مسالمة جداً

قد يبدو الامر غريباً لمحبي الرياضة ولكن التشجيع الوحيد الذي يهتف به المشجعين الاستراليين في المنافسات الرياضية على اختلافها هو “Aussie Aussie Aussie” ، واللافت أكثر من ذلك أن المشجعين من كلا الفريقين يجلسون جنباً إلى جنب في الملاعب، على عكس معظم دول العالم.

7- القهوة

لن نختلف أن العديد من دول العالم تشتهر بالقهوة الشهية ولكن في أستراليا على اختلاف المدن من شمال الدولة إلى جنوبها، شرقها إلى غربها هناك مستوى رفيع من القهوة الشهية وأهمها المنتج الاسترالي ال Flat White.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=3603

ذات صلة

spot_img