spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا.. صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا على ملصق تهنئة بقدوم رمضان

مجلة عرب أستراليا- سيدنى – وكالة الأناضول – استخدم اتحاد المجالس الإسلامية الأسترالية، صورة رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، على ملصق كبير، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، ووضعها في لوحة إعلانات بمدينة ملبورن.وأعدّ الاتحاد “AFIC”، ملصق تهنئة بقدوم شهر رمضان، وجرى تركيبه في لوحة إعلانات كبيرة فوق سطح أحد المباني بضاحية “برودميدوز” التي يقطنها عدد كبير من المسلمين.

ويحمل الملصق صورة أرديرن وهي ترتدي الحجاب وتعانق سيدة للتضامن مع مسلمي بلادها في خلال مجزرة المسجدين.وكتب على الملصق كلمة “سلام” بالعربية و”RAMADAN MUBARAK” بأحرف انجليزية.وفي بيان خطي للأناضول، عزا رئيس الاتحاد راتب جنيد، اختيار صورة أرديرن على الملصق، إلى تعاطفها وتضامنها مع المسلمين عقب مجزرة المسجدين بنيوزيلندا.

وبيّن أن أرديرن من خلال سلوكها في أعقاب الهجومين الإرهابيين ضربت مثالا يحتذى به أمام العالم.وقال جنيد: “تعاملت أرديرن مع المسلمين المتضررين من الإرهاب بشكل ودي، وقدمت لهم الدعم الوثيق. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت بأن الهجوم إرهابيًا، وأظهرت نفسها بأنها القائد المسؤول عبر الإجراءات اللازمة التي اتخذتها حكومتها”.

وفي 15 مارس/ آذار الماضي، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب مثلهم.فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، ووجهت إليه اتهامات بالقتل المتعمد.

وظهر التضامن الواسع لرئيسة وزراء نيوزيلندا منذ اللحظات الأولى للمجزرة، ومن ثم ارتدائها الحجاب في ثاني يوم عند ذهابها لتعزية أهالي الضحايا وطمأنتهم.تضامن ظهر أيضا بوضوح عندما أعلنت أردرن، رفع الآذان والوقوف دقيقتيْ صمت، في ذكرى مرور أسبوع على المجزرة المروعة ببلادها.

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=3558

ذات صلة

spot_img