spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

السيناتور الأسترالي اليميني فريزر يحصل على براءة من المحكمة

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ يورو نييوز ـ تبرئة سيناتور استرالي ضرب “فتى البيضة” وألقى باللوم على المسلمين في مذبحة المسجدين

تصرف السيناتور الأسترالي دفاعا عن النفس عندما قام بالانتقام البدني ضد صبي كان قد حطم بيضة على رأسه، هكذا قالت الشرطة، وكان شريط ما بات يعرف باسم “فتى ابيضة” قد انتشر على نطاق واسع حول العالم، مثيرا جدلا كبيرا، حول ما فعله الشاب ويل كونولي (17 عاما)، وحول رد فعل المشرّع الأسترالي فريزر أنينغ، وفيما إذا ما كان أي منهما يستحق العقوبة. وكان أنينغ يجري حوارا صحفيا عندما اقترب منه الشاب ليكسر بيضة على رأسه، قبل أن يرد العضو في البرلمان بصفع الشاب، قبل أن يتدخل الحراس.

وتأتي الحادثة على خلفية الجدل الذي أثارته تصريحات السيناتور الأسترالي بشأن مذبحة المسجدين في نيوزيلندا، والتي أودت بحياة 50 شخصا، فيما وجّه أنينغ اللوم للضحية في الحادث الذي وصف بالإرهابي.

وحذرت الشرطة الصبي من تكرار فعلته، لكنها قالت إنه لن يواجه أي من التهم الموجهة إليه. وكان كونولي قد قال إثر الحادثة إن تعليقات أنينغ التي ألقى اللوم فيها على المهاجرين، وبرنامج الهجرة في البلاد، في حادثة إطلاق النار على المساجد في نيوزيلندا، وما وصفه بخطاب الكراهية، دفعوه إلى القيام بما فعل.

بالمقابل، واجه أنينغ العديد من الاتهامات من قبل أعضاء في الكونغرس، كما أثارت تعليقات المشرّع الغضب في جميع أنحاء البلاد، وجمع التماس عبر الإنترنت يدعو إلى عزله من البرلمان أكثر من 1.4 مليون توقيعا في غضون 24 ساعة.

 

رابط مختصر… https://arabsaustralia.com/?p=3182

ذات صلة

spot_img