spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

د. زياد علوش- قافلة “تنمية الخيرية الكويتية” الطبية والإغاثية تحط رحالها في لبنان

مجلة عرب أستراليا سيدني–قافلة “تنمية الخيرية الكويتية” الطبية والإغاثية تحط رحالها في لبنان

د. زياد علوش
د. زياد علوش

بقلم د. زياد علوش

توصف العلاقات اللبنانية الكويتية بالتاريخية، وتتميز برسوخها وأصالتها التي تترجم بالتعاون والاحترام المتبادل في كل المجالات ولطالما وقفت دولة الكويت حكومة  شعبا إلى جانب لبنان وعلى مختلف الصعد كان للبعد الإنساني والإغاثي حظا وافر من الاهتمام وعلى هذا الأساس حطت “جمعية تنمية الخيرية الكويتية رحالها” في لبنان من تاريخ 29 يونيو إلى 5 يوليو تبلسم جراح اللبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء طبيا وإغاثيا

رئيس البعثة الأستاذ حسين السعيد أكد أن قافلة تنمية الخيرية “11” الطبية والإغاثية التابعة ل”جمعية التنمية الخيرية. الكويتية”برعاية الخطوط الجوية الكويتية وبالتنسيق مع “جمعية غراس” اللبنانية وبدعم من المحسنين الكويتيين والمقيمين على ارض الكويت حطت رحالها في لبنان من تاريخ 29 يونيو إلى 5 يوليو وهي تقوم بأعمال طبية وإغاثية تستهدف المستحقين من اللبنانيين والنازحين السوريين على حد سواء دون تفرقة أو تمييز.

مشيرا إلى أن البعثة تضم اختصاصات متعددة مثل:قسم العيون وفيه الدكتور مبارك الرشيدي الدكتور عبد الوهاب الكندري ومرافقة د. فيصل العتيبي.

الجراحة العامة: الدكتور خالد المرعي أخصائي أنف أذن حنجرة والدكتور أحمد الشبيب والمرافق الإعلامي المهندس عبد العزيز القناعي.

وقد بلغ مجموع الحالات المرضية التي تمت معاينتها في مستشفى الشفاء في مدينة طرابلس شمال لبنان 60 حالة 30 منها للعيون اجري في اليوم الأول 18 عملية بين عملية كبرى وصغرى.

وعن تأجيل بعض العمليات المقررة في طب العيون بسبب نقص في بعض التجهيزات الضرورية في المستشفى. أوضح السعيد التزام الجمعية مع المرضى الذين تم الكشف عليه، وبعد شهر سيعود الطبيب المختص الى لبنان من فرنسا والمرضى الذين تأجلت عملياتهم موجودة لدينا أسمائهم وملفاتهم وأرقام هواتفهم وسيتم الاتصال بهم في الوقت المناسب للحضور لمعاينتهم وإتمام كافة الإجراءات وستجرى العمليات التي يحتاجها كل مريض والأمر سهل بإذن الله وسنجبر بخاطر جميع هؤلاء المرضى، وبالنسبة للجراحة العامة تمت معالجة كل الحالات وأجريت 30 عملية انف أذن  حنجرة بنجاح.

وفي الموضوع الإغاثي سيتم توزيع حصص غذائية وزيارة لمخيمات النازحين في البقاع.

السعيد لفت إلى أن عمليات الجمعية وتقديماتها قديمة في لبنان وهي مستمرة كتعبير عن عمق العلاقة الأخوية اللبنانية الكويتية ونحن انتهزنا فرصة الأيام المباركة في العشر من ذي الحجة وهي بادرة خير من المتبرعين الكويتيين والمقيمين على ارض الكويت والذين من خلالهم وبعطاءاتهم نتمكن من الاستمرار بالقيام بواجباتنا الاغاثية والإنسانية.

السعيد أعرب عن تمنياته بنهوض لبنان من كبوته وان الجمعية لا تفرق بين اللبنانيين على أساس طائفي أو مذهبي أو غير ذلك وأطباء الجمعية يقومون بأعمال مهنية وإنسانية جليلة يعبرون فيها عن أصالتهم الكويتية والعروبية والإسلامية والإنسانية.

الدكتور عبد الوهاب الكندري طبيب العيون في مستشفى “البحر” للعيون في الكويت أثنى على التعاون الطبي اللبناني الكويتي لصالح المرضى وأشار الى انه تم الكشف على الكثير من الحالات المرضية “الماء الزرقاء” وهي شديدة وتحتاج لعمليات ضرورية وبعضها يستدعي مستلزمات طبية غير متوافرة بشكل كامل آملا زيادة الدعم لتوفير هذه المتطلبات.

وعن المستوى التخصصي الذي بلغه طب العيون في الكويت وصفه بالمهني والمرموق وأكد د. الكندري انه يشمل كافة التخصصات: الشبكة القرنية، ضغط  العين، التجميل، أعصاب العين، التهابات العين.

والعلاج متوفر بشكل سلس ودائم للمواطنين والمقيمين من طوارئ وفحوصات وعمليات…

مشيرا إلى أن الخريجين الكويتيين جلهم من جامعات أوروبا وكندا وأمريكا وهذا يبين اتجاه المدرسة الطبية الكويتية.

الدكتور الكندري الذي يفاخر بأنه يكمل رسالة والده المهنية كطبيب للعيون أيضا لا يخفي إعجابه بطبيعة ومناخ لبنان وان زيارته الأولى هذة ستتكرر على الصعد السياحية والاغاثية والطبية والإنسانية على أمل عودة الازدهار للبنان فاللبنانيون والكويتيون برأيه تربطهما علاقة مميزة شاكرا  “جمعية تنمية”الكويتية والقائمين عليها لأنها تقوم بأعمال إنسانية عظيمة.

أجرى الحوار: د. زياد علوش

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=24168

 

 

ذات صلة

spot_img