spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا توفر لوحات سيارات بـ”رموز تعبيرية”

مجلة عرب أستراليا-سدنى-كانبيرا -الشرق الأوسط-لأول مرة في العالم، تبدأ إحدى الولايات الأسترالية في توفير لوحات سيارات معدّة بشكل خاص للسائقين بـ«رموز تعبيرية». ويشار إلى أن الرمز التعبيري (إيموجي) هو رمز رقمي صغير أو صورة، وهو يستخدم للتعبير عن شيء أو رمز أو عاطفة أو فكرة. وتشمل الأمثلة وجوهاً معبرة وخضراوات، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

وسيتاح لأصحاب السيارات في ولاية كوينزلاند، إضافة الرموز التعبيرية إلى لوحات السيارات الخاصة بهم، اعتباراً من الأول من مارس (آذار) المقبل، بحسب ما أعلنته أمس (الأربعاء) شركة «بيرسونالايزد بليتس كوينزلاند»، التي تقوم بتوفير لوحات السيارات الخاصة. من ناحية أخرى، ذكرت إدارة «كوينزلاند» المعنية بتوفير خدمات النقل، أنه من المقرر أن يتم في البداية تقديم خمسة أشكال فقط من الرموز التعبيرية، وهي الوجه ذو العينين على شكل قلب، والوجه المبتسم، والوجه ذو النظارات، والوجه الضاحك بشدة، والوجه الذي يغمز بعينه.

وعلى الرغم من أن الرموز التعبيرية سيتم وضعها على لوحات سيارات رسمية، فإنها ستكون لغرض الزينة فقط، ولن تمثل جزءاً من إجراءات تسجيل السيارة. وستحتوي الألواح السوداء ذات الكتابة البيضاء، على مزيج من ثلاثة أحرف، وهي عبارة عن رقمين وأحد الرموز التعبيرية الخمسة. ومن المقرر أن تبلغ كلفة لوحة السيارات ذات الرموز التعبيرية 475 دولاراً أسترالياً (340 دولاراً أميركياً).

رابط مختصر:https://arabsaustralia.com/?p=2299

ذات صلة

spot_img