spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا تعلن عن خطة لزراعة مليار شجرة بحلول عام 2030

مجلة عرب أستراليا-سدنى-يورونيوز- أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون يوم السبت 16 شباط/فبراير أثناء زيارته مراكز الغابات في بلدة سومرست شمال تسمانيا، عن خطة لزراعة مليار شجرة في جميع أنحاء البلاد بحلول عام 2030، وذلك للحد من تبعات الاحتباس الحراري.

وبالإضافة إلى الفوائد البيئية لزراعة المزيد من الأشجار، شدد رئيس الوزراء موريسون على أهمية هذا المشروع في خلق الوظائف وفرص عمل للأستراليين، قائلا “أنا مهتم بزراعة المزيد من الأشجار وتنامي المزيد من الوظائف، الأمر بهذه البساطة”.

وتقدر الحكومة أن المشروع الذي سيستمر حتى عام 2050، سيؤدي في نهاية المطاف إلى إزالة 18 مليون طن من غازات الاحتباس الحراري في كل عام في بلد ينتج سنويا ما يزيد على 500 مليون طن، وهو مثال مثير للاهتمام لاستجابة تقنية أقل لتغير المناخ.وذكرت الصحيفة الأسترالية “سيدني مورنينغ هيرالد” أن المشروع يحتاج إلى 12.5 مليون دولار أسترالي أي أقل بقليل من 9 ملايين دولار أمريكي لتنفيذه.

ولفت الموقع الإلكتروني “Futurism ” إلى أن هذا المشروع هو جزء من حملة البلاد لتحقيق التزاماتها وفق اتفاق باريس للمناخ الذي وقع في العام 2015، ويتمثل الهدف الرئيسي للاتفاقية في “تعزيز الاستجابة العالمية لخطر تغير المناخ” عن طريق الحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية.

وقال الباحث في جامعة “زيورخ” توماس كروثر في حديث لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن الأشجار هي “أقوى سلاح لمكافحة تغير المناخ”، مضيفا “تجعل الأشجار الناس أكثر سعادة في البيئات الحضرية، فهي تعمل على تحسين جودة الهواء، وجودة المياه، وجودة الغذاء، وخدمة النظام البيئي، وهذا شيء سهل وملموس”.

رابطمختصر:https://arabsaustralia.com/?p=2295

ذات صلة

spot_img