spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

تدريب المرونة المبكرة لأطفال المدارس الابتدائية النائية والإقليمية في أستراليا

مجلة عرب أستراليا سيدني- تدريب المرونة المبكرة لأطفال المدارس الابتدائية النائية والإقليمية في أستراليا

بعد تعليم اللياقة العقلية لفريق من النخبة الرياضية في أستراليا ، يتم الآن نشر مشروع المرونة في المدارس الإقليمية والنائية للمساعدة في بناء استراتيجيات التأقلم في بلدنا الطفل. يتم تعليم الأطفال اللياقة البدنية منذ صغرهم ، وهناك مبادرة رائدة تقوم بتعليم الأطفال الإقليميين والبعيدين عن اللياقة العقلية المبكرة أيضًا.

يعد مشروع المرونة (TRP) برنامجًا إيجابيًا للصحة العقلية قائم على الأدلة يعلم الطلاب المبادئ الثلاثة لمفهوم GEM – الامتنان والتعاطف واليقظة – لمساعدتهم على التأقلم عندما تصبح الحياة صعبة.

وجدت إحصاءات من TRP أن واحدًا من كل سبعة أطفال في المدارس الابتدائية مصاب بمرض عقلي بينما لا يطلب 65٪ من المراهقين المساعدة في حالة المرض العقلي.

المؤسس هيو فان كويلينبرج ، 41 عامًا ، هو مدرس سابق ويعرف بشكل مباشر كيف يؤثر مرض الطفل العقلي على الأسرة بأكملها.  قال: “كانت أختي الصغيرة تبلغ من العمر 14 عامًا عندما تم تشخيصها باضطراب حاد في الأكل ورأيت ما فعله لعائلتنا – لا أريد أن تمر أسرة أخرى بذلك”.

نحن نحاول تقديم استراتيجيات عملية للوقاية من تدهور الصحة العقلية. كل شيء قائم على البحث. تظهر الدراسات أنه إذا كنت تمارس برنامج GEM ، فهذا يساعدك على الشعور بالسعادة وتحسين الصحة العقلية والتكيف بشكل أفضل في الأوقات الصعبة “.

يعمل TRP مع الأطفال من روضة الأطفال إلى الصف 12 ، لكن السيد Van Cuylenburg يرى أن الطلاب في الصفوف من الرابع إلى السادس هم الأكثر تقبلاً.

وقال: “إنهم يفهمون ما نتحدث عنه ولكنهم لا قلقون بشأن الظهور بمظهر رائع أو أي حكم حتى الآن”. عندما نتحدث عن المرض العقلي ، نتحدث عن السعادة ؛ إنهم يحبون ذلك لأنهم يعرفون كيف يبدو.

“لقد كنت أفعل هذا منذ 12 عامًا ولم يكن لدي أبدًا مجموعة من الأطفال غير المهتمين. لقد فهموا جميعًا ، لقد رأوا جميعًا شخصًا يكافح. كل طفل يمر بشيء مليء بالتحديات ؛ لقد سلحناهم بأدوات تساعدهم على التأقلم بشكل أفضل عندما يحين ذلك الوقت”

شراكة TRP مع Coles لتقديم البرنامج إلى 20 مدرسة على الصعيد الوطني ، ولا سيما المدارس الإقليمية والنائية ، بما في ذلك تلك التي تضم عددًا كبيرًا من السكان الأصليين. بدأ البرنامج رسميًا يوم الاثنين في مدرسة Shepparton East الابتدائية مع لاعب Collingwood Football Club AFLW Jordyn Allen.

تمارس فلسفة GEM وتعتقد أن اللياقة الذهنية لا تقل أهمية عن اللياقة البدنية. قال ألين: “عندما أنام جيدًا ، وأتواصل اجتماعيًا مع العائلة والأصدقاء ولدي طاقة جيدة ، فهذا مؤشر على أن لدي توازنًا صحيًا في حياتي”.

“أعتقد أن التعلم عن GEM والصحة العقلية الجيدة عند الشباب يوفر فائدة كبيرة للسنوات اللاحقة من الحياة. إذا كان بإمكانك تطوير استراتيجيات وآليات للوقاية من نوبات تدهور الصحة العقلية في وقت مبكر ، فسيكون ذلك في وضع جيد “.

لاعب فريق Collingwood AFLW Jordyn Allen مع طلاب مدرسة Shepparton East الابتدائية ، من اليسار من Lexi و Alex و Allegra. الصورة: روب ليسون

تدريب المرونة المبكرة لأطفال المدارس الابتدائية النائية والإقليمية في أستراليا

قال كبير مسؤولي الشؤون القانونية والسلامة في كولز ، ديفيد بروستر ، إنه تم تقديم أكثر من 120.000 عضو من أعضاء الفريق إلى GEM وإنه متحمس لتقديم البرنامج إلى 3000 طالب مدرسة.

قال: “نحن فخورون بشكل خاص بالوصول إلى الطلاب والمدارس من السكان الأصليين التي لولاها لن تتاح لها الفرصة للمشاركة في هذا البرنامج المهم للرفاهية في المدرسة بأكملها”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22915

ذات صلة

spot_img