spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

جناح أستراليا بإكسبو يحقق نجاحاً باهراً.. أكثر من 1.5 مليون زائر

مجلة عرب أستراليا سيدني- جناح أستراليا بإكسبو يحقق نجاحاً باهراً.. أكثر من 1.5 مليون زائر

استقطبت الفعاليات والعروض والمبادرات والبرامج التي نظمها الجناح الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، أكثر من 1.5 مليون زائر. وأكد جوستن ماكجوين، المفوض العام الأسترالي في إكسبو 2020 دبي، أن نجاحنا في إكسبو قد فاق كل التوقعات.

وأضاف، أن الرحلة إلى إكسبو 2020 دبي كانت مليئة بالتحديات والمصاعب التي فرضتها الجائحة على العالم، وكان لدينا آمال كبرى أن يوفر لنا هذا الحدث، الفرص لإعادة إحياء علاقات أستراليا مع المجتمع الدولي.

وتابع: وقد حققنا ما فاق توقعاتنا بمراحل كثيرة بفضل دعم الإمارات العربية المتحدة، وذلك حسب وكالة أنباء الإمارات. كما أوضح ماكجوين، أن الجناح الأسترالي استقبل خلال الستة أشهر الماضية أكثر من 1.5 مليون زائر بما فيهم ما يزيد عن 7 آلاف ضيف من قطاع الأعمال، لذلك فنحن نقدر حجم الجهد الذي بذله العاملون بالجناح، وكذلك قائمة شركائنا التي تضم 71 جناحاً من الأجنحة المشاركة في إكسبو.

وأضاف جوستن ماكجوين، أن العلاقات والتجارب التي تحقّقت من هذه الزيارات ستعود بالنفع على الدولة الاسترالية في المستقبل.

وأوضح: نحن في أستراليا على يقين بأن الفرص التي غرسنا بذورها على مدى 6 أشهر ستتحوّل إلى مشاريع على أرض الواقع خاصة في قطاعات الزراعة، والأغذية، والمشروبات، والصناعات المتقدمة، والرعاية الصحية، حيث شهدنا توقيع 28 مذكرة تفاهم، واتفاقية خلال المعرض.

وأكد، أن دولة الإمارات تعد بوابة تمكّن أستراليا من الوصول إلى منطقة مهمة بالإضافة إلى العالم بأسره ، كما تعد من أبرز شركائنا التجاريين منذ عقود.

وتابع: ونحن ندعو الزوّار الذين أتيحت لهم الفرصة كي يتعرفوا على أسلوب الضيافة الأسترالية، والتنوع الثقافي لدينا أن يبادروا ويأخذوا الخطوة باتجاه زيارة بلدنا.

ويعمل الجناح الأسترالي، الآن بشكل وثيق مع إكسبو 2020 دبي، وقطاع التعليم في دولة الإمارات لوضع تخيل جديد للمساحة المقام عليها الجناح في الموقع الذي سيحمل اسم “ديستريكت 2020” في المستقبل.

وأوضح ماكجوين: نحن نتطلع لما بعد شهر مارس الجاري، فنحن نحلم أن يستمر الجناح الأسترالي في القيام بدوره كمركز لإقامة الروابط والتعاون، والتبادل الثقافي.

المصدر: العين الإخبارية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22722

ذات صلة

spot_img