spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

5 حيل مكياج.. ستمنحك مظهرا شبابياً وأصغر سناً

مجلة عرب أستراليا سيدني- 5 حيل مكياج.. ستمنحك مظهرا شبابياً وأصغر سناً

يساعد إتباع روتين صحي للبشرة في تقليل ظهور علامات التقدم في العمر، ويحافظ على نضارة البشرة وجمالها مهما ظهرت أعراض الكبر، لكن لا يمكننا إنكار دور المكياج في منح البشرة إطلالة شبابية وحيوية، فهو من أفضل الأدوات في ترسانة كل امرأة، للحصول على مظهر شبابي دائم.

اعتماد نهج ماهر في تطبيق مكياجك، يمكن أن يكون له تأثير كبير في مكافحة علامات الشيخوخة، وهناك عدد من النصائح القيمة التي يمكنك تضمينها في روتين التجميل الخاص بك والتي ستمنحك المظهر الشبابي.

1- تهيئة البشرة

العناية بالبشرة وتهيئتها للمكياج، هي المفتاح الرئيسي في الحصول على مظهر مُفعم بالحيوية والنضارة، كما أنه يعمل كقاعدة لتطبيق منتجات المكياج بسلاسة، لذلك ينصح باستخدام منتجات مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، لأنها تساعد على تفتيح البشرة وشدها وترطيبها، مما يسمح بتطبيق مكياج سلس وذي ملمس ناعم على البشرة.

2- الأقل هو الأفضل

قد يكون الإكثار من استخدام منتجات العناية بالبشرة مغريًا للمساعدة على إخفاء أي عيوب في البشرة، لكن فكرة أن القليل هو الأفضل، تعزز نضارة بشرتك وتمنح بشرتك مظهراً شبابياً وأكثر صحة. وعندما يتعلق الأمر بالمكياج، فإن أسوأ شيء يمكنك القيام به عند وضع كريم الأساس أو الكونسيلر على البشرة هو استخدام تغطية كاملة خاصة مع التركيبات غير اللامعة، لذلك ينصح باستخدام خافي العيوب والبودرة عند الحاجة فقط. ويمكن أن تجعل اللمسات النهائية غير اللامعة وجهك يبدو باهتًا ومبالغًا فيه، لذا فإن استخدام لمسة خفيفة من الهايلايتر تساعد على إضاءته بطريقة صحية.

3- إتباع إستراتيجية مكياج صحية

طريقة وضع المكياج تساعد على تقليل ظهور التجاعيد والجلد المترهل، مما يسمح لكِ بالحصول على مظهر شبابي، بالإضافة إلى أن طريقة تطبيق ظلال العين يمكن أن تجعل إطلالتك شابة، لذا عليكِ الانتباه عند تطبيق مكياج ظلال العيون بأن تختاري ألواناً فاتحة لتبرز جمال عينيكِ، وابتعدي عن الألوان الداكنة التي قد تسبب لكِ مظهراً غير لائق، خاصة في ساعات النهار.

4- لون شفاه ساطع

قد تميلين إلى الابتعاد عن ألوان الشفاه الأكثر إشراقًا مع تقدمك في العمر، لكن استخدام الظلال الفاتحة على شفتيك يمكن أن يجعلك تبدين أصغر سنًا بجانب الجاذبية التي تحصلين عليها.

5- الرموش الكثيفة

تعتبر الرموش الجريئة والسميكة من أفضل مؤشرات الشباب، لذا فإن الاستثمار في أداة تجعيد الرموش والماسكارا، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مظهرك. تعمل الرموش دائمًا على تحسين أي مظهر، وزيادة حجم الرموش، تحدد شكل عينيك بأقل جهد، وتبرز ملامحك الشبابية وتجذب الانتباه لعينيك أكثر.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22536

ذات صلة

spot_img