spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

أستراليا.. تعلن عن حظر صادرات خامات الألمونيوم لروسيا

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. تعلن عن حظر صادرات خامات الألمونيوم لروسيا

فرضت أستراليا الأحد 21-03-2022 عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا رداً على غزوها لأوكرانيا بحظر صادرات أكسيد الألمنيوم (الألومينا) والبوكسيت فوراً، وتعهدت بتقديم المزيد من الأسلحة والمساعدات الإنسانية في كييف.

يهدف الحظر المفروض على هذه الصادرات إلى الإضرار بإنتاج الألمنيوم في روسيا التي تستورد من أستراليا 20% من احتياجاتها من أكسيد الألمنيوم.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام من قرار كانبيرا معاقبة الثري الروسي أوليغ ديريباسكا مؤسس مجموعة الألمنيوم العملاقة “روسال” التي تمتلك حصة في شركة “كوينزلاند ألومينا ليمتد” الأسترالية.

ووعدت هذه الشركة المملوكة ل”روسال” والمجموعة الانكليزية الاسترالية العملاقة للمناجم “رينو تينتو” بقطع كل علاقاتها التجارية مع روسيا.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن حكومته تعمل بالتعاون مع حلفائها “لممارسة أقصى قدر من الضغط على نظام بوتين للانسحاب من أوكرانيا”، موضحا أن كانبيرا فرضت 476 عقوبة ضد أفراد ومؤسسات روسية منذ بدء غزو أوكرانيا.

وأعلن موريسون أن أستراليا ستتبرع بسبعين ألف طن من الفحم الحراري لأوكرانيا تلبية لطلب كييف.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي “نتفهم أن هذا يمكن أن يوفر الطاقة لما يصل إلى مليون منزل”. كما ستقدم أستراليا إلى أوكرانيا ثلاثين مليون دولار أسترالي (20 مليون يورو) كمساعدات إنسانية، إلى جانب مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 21 مليون دولار أسترالي بما في ذلك تأمين ذخيرة ودروع واقية.

في الأسابيع الأخيرة، وافقت الحكومة على منح حوالي خمسة آلاف تأشيرة دخول للاجئين الأوكرانيين، حسب موريسون. وسيتمكن هؤلاء من الحصول على تأشيرة إنسانية لمدة ثلاث سنوات، مما يسمح لهم بالعمل والدراسة والوصول إلى النظام الصحي في البلاد.

المصدر: euronews

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22473

ذات صلة

spot_img