spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

الممرضات يتظاهرن بسيدني بسبب ظروف العمل والضغوط المرتبطة بالوباء

مجلة عرب أستراليا سيدني- الممرضات يتظاهرن بسيدني بسبب ظروف العمل والضغوط المرتبطة بالوباء   

في الأشهر الأخيرة شهدت أستراليا ارتفاعا كبيرا في الإصابات واكتظاظا في المستشفيات، حيث توقفت آلاف الممرضات في سيدني أكبر مدن أستراليا الثلاثاء 15-02-2022 عن العمل احتجاجا على النقص في أعداد العاملين الصحيين والضغوط المرتبطة بوباء كوفيد.

وفي تحد لقرار قضائي يحظر الإضراب، وضعت آلاف العاملات في هذا القطاع الأقنعة الواقية وسرن في تظاهرة نحو مقر برلمان الولاية لرفع الصوت عاليا ضد ظروف عمل يقولون إنها لا تطاق.

ورددت الممرضات هتافات تعرب عن غضبهن من النقص المستمر في أسرّة المستشفيات والمعدات الطبية، إضافة إلى الخسائر الكبيرة الناجمة عن هذه الأزمة الصحية التي طال أمدها. كما رفعت بعضهن لافتات كتب عليها “عبارة شكرا لا تدفع الإيجار”، ووجهن انتقاداتهن إلى القادة السياسيين الذين يتهمونهم بتجاهل محنتهن.

ومنذ عامين تعمل الطواقم الطبية الاسترالية في ظل قواعد كوفيد الصارمة مع محاولة إنجاز المهام اليومية التي تشمل إطلاق برنامج تطعيم غير مسبوق ضد كوفيد.

لكن في الأشهر الأخيرة شهدت أستراليا ارتفاعا كبيرا في الإصابات واكتظاظا في المستشفيات، ما استنزف الأطباء والممرضات والممرضين الذين واجهوا الإنهاك وخطر الإصابة بالفيروس.

وقالت جمعية الممرضات والقابلات القانونيات في نيو ساوث ويلز “يحتاج المجتمع إلى سماع الحقيقة (…) مستويات التوظيف الحالية غير كافية وغير آمنة وتعرض المرضى للخطر”.

وشكرت وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز في بيان الممرضات والممرضين على عملهم “بلا كلل خلال عامين من انتشار وباء كوفيد-19″، لكنها أضافت “هناك عدد أكبر من الممرضات والقابلات القانونيات في المستشفيات العامة في نيو ساوث ويلز أكثر من أي وقت مضى في التاريخ”.

ورفضت النقابات قرارا قضائيا بعدم السماح بالإضراب، بل تحدت الحظر وتعهدت بمزيد من التحركات. ورغم أن إغلاق الحدود وتطبيق إجراءات كوفيد بشكل صارم قد حمى أستراليا في السابق من موجات فيروس كورونا، إلا أن أوميكرون تسبب بعشرات الآلاف من الإصابات وعشرات الوفيات يوميا. وتم تسجيل نحو 2,5 مليون إصابة بالإجمال في أستراليا بين السكان البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

المصدر: العربية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21977

ذات صلة

spot_img