spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا تقرر إعادة فتح حدودها بالكامل أمام السياح الملقحين بهذا التاريخ..

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تقرر إعادة فتح حدودها بالكامل أمام السياح الملقحين بهذا التاريخ..

أعلن رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، في 07-02-2022، أن بلاده ستعيد في 21 فبراير فتح حدودها أمام السياح الملقحين بالكامل، بعدما فرضت قيوداً على السفر كانت من بين الأكثر تشدداً في العالم.

وقال موريسون «مر ما يقرب من عامين منذ أن قررنا إغلاق حدود أستراليا». وأضاف أن الحدود ستفتح أمام جميع حاملي التأشيرات «في 21 فبراير من العام الجاري»، مؤكداً «إذا كنت ملقّحاً بجرعتين، نتطلع للترحيب بك مجدداً في أستراليا».

وأغلقت أستراليا حدودها في مارس 2020 على خلفية الفيروس. وعلق مواطنون في الخارج جراء القيود التي أدت أيضاً إلى انفصال عائلات عن بعضها، وسددت ضربة لقطاع السياحة المهم في البلاد، وأثارت نقاشات في بعض الأحيان بشأن وضع أستراليا كبلد منفتح وعصري.

وذكرت غرفة التجارة والصناعة الأسترالية أن إغلاق الحدود يكلف الأعمال التجارية مبلغاً تقدر قيمته بحوالي 2,6 مليار دولار أمريكي كل شهر. وتم بالتدريج تخفيف القيود بالنسبة للأستراليين والسكان الذين يحملون تأشيرات إقامة طويلة الأمد والطلبة. وسيتم بموجب القرار الأخير رفع جميع القيود تقريباً.

ويأتي ذلك بعدما تخلت أستراليا عن سياسة «صفر إصابات بكوفيد»، وإثر انهيار نظام تعقّب المخالطين للمصابين على وقع موجة الإصابات بالمتحور أوميكرون. ولم تعد إلا بضعة دول تغلق حدودها أمام السياح، بينها اليابان والصين ونيوزيلندا وعدة دول جزرية في الهادئ.

ورحب قطاع السياحة والسفر الأسترالي، الذي واجه صعوبات مع تراجع عدد الزوار بحوالي 98% مقارنة بمستويات ما قبل الوباء، بالأنباء الأخيرة.

المصدر: الخليج

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=21855

ذات صلة

spot_img