spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

وزارة الخارجية الأسترالية تعلن عدم إرسال أية مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا

مجلة عرب أستراليا سيدني- وزارة الخارجية الأسترالية تعلن عدم إرسال أية مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا

لن ترسل أستراليا مساعدة عسكرية إلى أوكرانيا، لكنها تفكر في دعم الأمن السيبراني إذا لم تتراجع روسيا، حيث تدعو مجموعة متزايدة من الأصوات العالمية إلى وقف تصعيد التوترات.

وسط مخاوف من غزو وشيك، غيرت وزارة الخارجية الأسترالية بين عشية وضحاها نصيحتها– وحثت الناس على عدم السفر إلى أوكرانيا، وحث 1400 أسترالي هناك بالفعل على مغادرة البلاد إذا كان ذلك آمناً.

وتوجد خطط لإجلاء أفراد عائلات الدبلوماسيين الأستراليين من العاصمة كييف، لكن الدبلوماسيين والمسؤولين المحليين سيبقون.

يستعد العالم لغزو روسيا لأوكرانيا، بعد أن تمركز 100 ألف جندي روسي على الحدود. ردا على ذلك، بدأ أعضاء الناتو في وضع قواتهم على “الاستعداد” وتم إرسال السفن والطائرات لتعزيز الدفاع الأوكراني.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية ماريس باين إن الوضع الأمني ​​”لا يمكن التنبؤ به” وأنه بينما تدعم أستراليا بالكامل سيادة أوكرانيا، ولن يتم إرسال أفراد الدفاع الأسترالي.

قال السناتور باين لـ RN Breakfast يوم الثلاثاء “قلنا إننا لن نشارك أو لن نشارك فيما يتعلق بالمساعدة العسكرية”. لقد تحدثت مع وزير خارجية أوكرانيا الأسبوع الماضي في محادثة بناءة للغاية، وأجريت مزيداً من المشاورات مع سفير أستراليا في كييف يوم الجمعة.

نطلب من سفيرنا للشؤون الإلكترونية والتكنولوجيا الحرجة، الدكتور توبي فيكين، مناقشة السبل الممكنة للمساعدة من أستراليا إلى الحكومة الأوكرانية. في السياق السيبراني، كان هناك هجوم كبير على كوبر بالفعل في أوكرانيا، يُفهم أنه قد يأتي من مصادر روسية. ولكي نكون واضحين للغاية، هذا هو التحدي الذي كانوا يتعاملون معه لبعض الوقت.

إذا تمكنت أستراليا من المساعدة في هذا الصدد، فسنقوم بذلك. وقال السناتور باين إن أستراليا، مثل حلفائها، لديها “رسالة واضحة وقوية” إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت “ندعو روسيا إلى اتخاذ خطوات لتهدئة الوضع”. نحن قلقون للغاية من الحشد العسكري على الحدود الأوكرانية هذا النوع من السلوك غير مقبول تماماً من الأنظمة الاستبدادية. إنها ليست حالة قوة تفوق كل شيء من حيث ممارسة القوة.

“هذا سلوك غير مقبول.”

أستراليا هي واحدة من عدد من الدول، إلى جانب المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا، التي سنت عقوبات ضد روسيا، على أمل ردع المزيد من العمل العسكري. وقالت السناتور باين إن هناك مجالا لمزيد من العقوبات، وأنه كانت هناك نقطة نقاش مع وزيرة خارجية المملكة المتحدة خلال زيارتها لأستراليا الأسبوع الماضي.

وقالت “إنها (العقوبات) أداة محتملة يمكن لأستراليا استخدامها بالتنسيق مع التفكير المماثل للإشارة ونقل مخاوف قوية للغاية بشأن مثل هذا السلوك العدواني”.في غضون ذلك، يطلب حزب العمال من حكومة موريسون العمل “بطريقة الحزبين” لإدانة روسيا وضمان سيادة أوكرانيا. وقالت تانيا بليبيرسك إن حزب العمال أراد العمل بشكل وثيق مع الحكومة.

وقالت”أعتقد أنه من المهم جداً أن تقول الحكومة المزيد عما تستعد أستراليا للقيام به لدعم سيادة واستقلال أوكرانيا”. يريد حزب العمال العمل بشكل وثيق مع حكومة موريسون للتأكد من أن هذه الرسالة يتم إرسالها بصوت عالٍ وواضح.

في عام الانتخابات، من المهم أن نقوم بذلك بطريقة من الحزبين. أن تبقينا الحكومة على اطلاع دائم بأي إجراءات تفكر في اتخاذها، وسنسعى للعمل بشكل تعاوني معهم. هذه الأشياء كبيرة جداً بالنسبة للسياسة المحلية … ويمكن أن يكون لها آثار عالمية.

المصدر: أستراليا اليوم

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21635

ذات صلة

spot_img