spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أستراليا..تقرر زيادة ساعات العمل للطلاب الدوليين لتعويض نقص العمالة

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا..تقرر زيادة ساعات العمل للطلاب الدوليين لتعويض نقص العمالة

رحب الطلاب الدوليون بالرفع المؤقت للحد الأقصى لعدد ساعات العمل المأجور التي يمكنهم القيام بها كل أسبوعين. تمت إزالة الحد الأقصى البالغ 40 ساعة على الطلاب الدوليين العاملين هذا الأسبوع للتخفيف من نقص الموظفين ومشاكل الإمداد حيث يضطر المزيد من الأشخاص إلى عزل أنفسهم بسبب الإصابة بالمتحور أوميكرون.

وتقول سيلينا هو البالغة من العمر 20 عامًا وهي من هونغ كونغ وتدرس إدارة الأعمال في ملبورن إن التغييرات “مذهلة”. وتضيف أن العمل لساعات أكثر الآن يمكن أن يساعدها هي وطلاب دوليون آخرون في الحصول على المزيد من فرص العمل في المستقبل. “هذا يعني أنه في المستقبل قد نتمكن من البقاء هنا للحصول على مزيد من فرص العمل”.

أكسايت شارما البالغ من العمر 20 عامًا وهو قادم من الهند يدفع مقابل دراسته في ملبورن ليكون طيارًا من الأجر الذي يكسبه كحامل للأمتعة. “كل نفقات سفري وطعامي وإيجاري ومعيشتي – يتم دفع كل شيء من خلال ما أكسبه”. يقول شارما: “لا أحصل على أي شيء من أي مكان آخر”.

ويوضح كيف أن صاحب العمل سارع في مضاعفة نوباته بعد أن ألغت الحكومة الفيدرالية الحد الأقصى لعدد الساعات التي يمكن للطلاب الدوليين العمل فيها. ويرى البعض أن التغييرات الأخيرة يمكن أن تساعد في وقف سرقة الأجور من الطلاب الأجانب الذين كانوا يعملون لساعات إضافية في الخفاء وبأقل من الحد الأدنى للأجور.

ويقول أوسكار زي شاو أونغ رئيس مجلس الطلاب الدوليين في أستراليا: “يعاني الطلاب الدوليون حقًا من مسألة سرقة الأجور في المقام الأول لأن لديهم حد 40 ساعة في الأسبوع”. الجدير بالذكر أن التغيير الجديد يهدف أيضًا لمساعدة الطلاب الدوليين على تقديم الدعم المالي لأحبائهم في الخارج من الذين يعانون من الوباء.

ولكن هناك بعض القلق بشأن قدرة الطلاب على العمل لساعات أطول مع الحفاظ على تسجيلهم في الدورة الدراسية وضمان الحضور بشكل منتظم والتقدم في الدراسة وهي شروط المحافظة على تأشيرة الطالب.

ويقول بيتر تشيسورث نائب الرئيس التنفيذي لـ Universities Australia إنه من المهم أن يحافظ الطلاب الدوليون الجدد في أستراليا على دراستهم كأولوية قصوى. “أهم شيء بالنسبة للطلاب الدوليين الذين يصلون إلى أستراليا في عامهم الأول هو تطوير إرساء روتين جيد وأن يكونوا منظمين”.

المصدر: sbs arabic24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21496

ذات صلة

spot_img