spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

لبنان.. موجة قوية ل” أوميكرون” وسط تظاهر العشرات ضد اللقاح

مجلة عرب أستراليا سيدني- لبنان.. موجة قوية ل” أوميكرون” وسط تظاهر العشرات ضد اللقاح  

اعتبر وزير الصحة اللبناني فراس أبيض أنّ “موجة الإصابات بمتحوّر أوميكرون في لبنان تتحوّل إلى تسونامي”. يواصل عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفاعه الملحوظ في لبنان، يأتي ذلك بالتزامن من تظاهر العشرات ضد اللقاح المضاد في وسط العاصمة بيروت.

واعتبر وزير الصحة اللبناني فراس أبيض، السبت: 08-01-2022، أنّ موجة الإصابات بمتحوّر أوميكرون في لبنان تتحوّل إلى “تسونامي”.

وقال في تغريدات عبر موقع “تويتر”: “لا يزال الوضع مستقراً في المستشفيات وفي غرف العناية المركزة وتمت زيادة القدرة الاستيعابية فيها”.

وأكد وجود نقص على مستوى الدواء وتحديداً أدوية السرطان وحليب الأطفال. وتابع: “تم تعديل عملية حصول المستوردين على الموافقة المسبقة من مصرف لبنان، إلا أن توقّف الشركات الدولية عن استقبال الطلبات خلال فترة الأعياد كان أمراً لا مفرّ منه. والأمور تعود إلى مسارها”. وأكمل: “الأسبوع المقبل سيتمّ تسليم كميات كبيرة من الحليب إلى الصيدليات. وأدوية السرطان والأمراض المزمنة ستصل قريباً. وقد يستمرّ النقص مع اعتماد الآلية الجديدة إلا أنه سيكون أقل حدّة مما كان عليه”.

17 وفاة و7547 إصابة جديدة

وسجلت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، 17 حالة وفاة و7547 إصابة جديدة. وارتفع العدد التراكمي للوفيات إلى 9267 حالة، وبات العدد الإجمالي للإصابات 769400 إصابة.

وأعلنت وزارة الصحة في تقريرها أنّ نسبة الفحوص الموجبة للأسبوعين الأخيرين ارتفعت إلى 17.8%، وبلغت نسبة استعمال أسرّة العناية الفائقة 79%، أي 347 سريراً من أصل 437. وتوزّعت الإصابات بين 7285 حالة محلية و262 إصابة وافدة من الخارج. وتم إجراء 35386 فحصاً، منها 31054 فحصاً محلياً و4332 فحصاً عند المعابر.

انطلاق ماراثون فايزر

وانطلق “ماراثون فايزر” لتلقيح الأساتذة والتلاميذ والراغبين في تلقي جرعات اللقاح. ويتم تنظيم الماراثون في 49 مركزاً في مختلف المناطق والأقضية اللبنانية، ويأتي تمهيداً للعودة المفترضة إلى المدارس الإثنين المقبل.

وفي السياق، أشارت مسؤولة الرعاية الصحية الأوليّة في وزارة الصحة، رندا حمادة، إلى أنّ الماراثون يستهدف الجميع للوصول إلى الناس بأسرع وقت ممكن. واعتبرت أنّ “عدد الإصابات اليومي لا يمثل حقيقة الأرقام، فوضع معظم اللبنانيين الاقتصادي يمنعهم من إجراء تحليل الـPCR، إنما مؤشر أعداد الوفيات واسرّة العناية الفائقة هي الأهم”.

ونبّهت إلى “الضغط الكبير الموجود على مراكز الرعاية الصحية المنتشرة في كل لبنان. ونحن تحت خطر عودة شلل الأطفال وندعو لعدم إهمال لقاحات الأطفال”.

وبلغ عدد الملقحين في الماراثون بلغ 30582 شخصاً بحسب تصريحات لوزير الصحة. ونظم الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان تظاهرة تحت عنوان “ضد إلزامية التلقيح ومع حرية الاختيار”، في ساحة الشهداء، في بيروت. واعتبر المشاركون أن هذه الإجراءات تشكل “انتهاكاً صارخاً للدستور اللبناني وكافة الشرائع الدولية”. وحمل المشاركون لافتات عدّة منّها “أنا مش فأر تجارب أنا إنسان”.

المصدر: العين الإخبارية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=21334

ذات صلة

spot_img