spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا تتطلع لزيادة أعداد المهاجرين إلى 160 ألف سنوياً” لإنعاش الاقتصاد

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا تتطلع لزيادة أعداد المهاجرين إلى 160 ألف سنوياً” لإنعاش الاقتصاد  

قال وزير الخزانة جوش فرايدنبرغ  إن الهجرة الدائمة إلى أستراليا سترتفع إلى حوالي 160 ألف شخص سنوياً للمساعدة دعم في الانتعاش الاقتصادي للبلاد والاستجابة لنقص المهارات. كان فرايندنبرغ يتحدث قبيل تحديث الميزانية وفقاً للتوقعات الاقتصادية والمالية لمنتصف العام (MYEFO)، مضيفاً أن الحكومة الفدرالية تتوقع أن تكون الهجرة الخارجية أعلى بـ 120 ألفاً خلال العامين المقبلين مما كان متوقعاً في الميزانية الفدرالية في مايو.

وقال لصحيفة The Australian إن المهاجرين الإضافيين سيساعدون في تعزيز الاقتصاد الأسترالي فيما يتعافى من جائحة كوفيد-19. وأضاف: “مع بلوغنا معدلات تطعيم من بين الأعلى في العالم، فإن حدودنا الدولية ستفتح قبل ستة أشهر تقريباً مما كان متوقعاً في الميزانية، مما أدى إلى تحول حاد في تدفقات الهجرة.

“سيُظهر تقرير التوقعات الاقتصادية والمالية لمنتصف العام أننا نتوقع 120,000 مهاجر إضافي خلال العامين المقبلين أكثر مما كان متوقعاً في الميزانية، مما سيدعم النشاط الاقتصادي ويوفر دفعاً للانتعاش الاقتصادي”.

في العام الماضي، انخفض صافي الهجرة الخارجية لأستراليا إلى مستويات سلبية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، مما يعني أن عدد المهاجرين الذين غادروا أستراليا تجاوز عدد الوافدين إليها، بسبب انتشار فيروس كوفيد -19 الذي لأدى لحظر السفر وإغلاق الحدود.

وكان من المتوقع أن يكون صافي الهجرة الخارجية سلبياً بمقدار -77,000 مهاجر للسنة المالية 2021-22 وفقا للميزانية الصادرة في مايو، لكن سيتم تعديل ذلك ليصل إلى -41,000.

وذكرت الصحيفة أنه سيتم أيضاً تعديل أرقام السنة المالية 2022-23 لتعكس هذه الزيادة. لكن أندرو لي المتحدث باسم وزارة الخزانة عن حزب العمال قال إن الأخبار تبدو “إعلانات أكثر منها عناوين”.  وأضاف: “العمال سيستجيب لخطة الهجرة الحكومية عندما يكون لديها خطة”.  “لكن الأستراليين يحتاجون إلى حلول، وليس تدليس. هم بحاجة إلى مضمون حقيقي عندما يتعلق الأمر بمسألة الهجرة الشديدة الأهمية”.

“كل ما لدينا اليوم هو رقم آخر تم طرحه في محاولة للحصول على عنوان رئيسي أو مقطع صوتي. ليس لدينا التفاصيل التي تسمح للأستراليين بالحكم على الشكل الذي ستبدو عليه حالة الهجرة”. ويوجد أكثر من 7.6 مليون مهاجر في أستراليا في العام المنتهي في 30 حزيران/يونيو 2020، بناءً على بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي.  وتبلغ نسبة الأستراليين المولودين في الخارج 29.8%.

المصدر:  SBS Arabic 24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20804

ذات صلة

spot_img