spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

لبنان.. أعضاء من الكونغرس الأميركي في مباحثات لحل الأزمة الاقتصادية

مجلة عرب أستراليا سيدني-  لبنان.. أعضاء من الكونغرس الأميركي في مباحثات  لحل الأزمة الاقتصادية   

عقدت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأميركي، اجتماعات يوم  20-11-2021، مع كبار قادة لبنان في إطار مهمة تقصي حقائق إلى الدولة الواقعة في الشرق الأوسط والتي تعصف بها أزمة اقتصادية غير مسبوقة. ومن المقرر أن يرفع الموفدون تقريرا إلى الرئيس الأميركي جو بايدن والكونغرس، ويقترحون سبلا لمساعدة الشعب اللبناني. وتكافح الحكومة الجديدة في البلاد، والتي تولت مقاليد الأمور منذ سبتمبر2021  لبدء الإصلاحات والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

ويضم الوفد الأميركي النائب داريل عيسى، وهو جمهوري من كاليفورنيا، والنائب الجمهوري دارين لحود من إلينوي، وإدوارد غابرييل رئيس “مجموعة العمل الأميركية من أجل لبنان” ومقرها في واشنطن.

والتقى الثلاثة، الذين وصلوا يوم 19 نوفمبر 2021  ومن المقرر أن يقضوا ثلاثة أيام في لبنان، الرئيس ميشال عون. وقال غابرييل لقناة “الجديد” التلفزيونية المحلية، إن أعضاء الكونغرس موجودون في بيروت “ليروا بأنفسهم” ما يجري في لبنان، وإنه يأمل أن “يأتوا ببعض الأفكار الجديدة” حول السبل التي يمكن للولايات المتحدة بها أن تساعد اللبنانيين. وفي وقت لاحق، التقى الوفد الأميركي رئيس الوزراء نجيب ميقاتي الذي شكر الولايات المتحدة على وقوفها إلى جانب لبنان ودعمها المستمر للجيش اللبناني، وفقا لمكتب ميقاتي.

وتعود جذور أزمة لبنان إلى عقود من الفساد وسوء الإدارة. وقال المجتمع الدولي إنه يعتزم مساعدة الدولة الصغيرة بمجرد تنفيذ إصلاحات واسعة ومعالجة الفساد المستشري. وبدأ الانهيار الاقتصادي في لبنان أواخر العام 2019، وتفاقم بسبب المشاحنات السياسية بين الجماعات المتناحرة التي فشلت في تدشين الإصلاحات على الرغم من حقيقة أن الأزمة ألقت بثلاثة أرباع سكان البلاد.

المصدر:   العربية

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=20300

ذات صلة

spot_img