spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

كم من الوقت يحتاج الجسم لممارسة الرياضةلتعويض يوم كامل بدون حركة؟

 مجلة عرب أستراليا سبدني- كم من الوقت يحتاج الجسم لممارسة الرياضةلتعويض يوم كامل بدون حركة؟

عادة ما تحدَّد المدة التي ينصح أن يقضيها الشخص في التمرين على حسب نوع الرياضة وعمر وحالة الشخص الصحية. إلا أن تفشي وباء كورونا قلب كل الموازين، بما في ذلك روتين الأكل والتمرين وتفضيل العمل من البيت.وعليه، اقترحت دراسة أجريت في عام 2020 أن حوالي 30-40 دقيقة يوميا تكون كافية لتعويض يوم كامل من الجلوس على المكتب.

ويشير البحث إلى أن ما يصل إلى 40 دقيقة من “النشاط البدني المعتدل إلى القوي” كل يوم يعتبر المقدار الصحيح لتعويض 10 ساعات من الجلوس بدون حركة، على الرغم من أنه ينصح القيام بتمارين بسيطة أو مجرد الوقوف أو المشي أثناء ساعات العمل.وشارك في الدراسة 44370 شخصا في أربعة دول مختلفة كانوا يرتدون شكلا من أشكال أجهزة تتبع اللياقة البدنية. وكانت النتيجة أن خطر الوفاة بين أولئك الذين لديهم نمط حياة كسول ارتفع مع انخفاض الوقت الذي يقضونه في ممارسة نشاط بدني متوسط ​​إلى شديد.

وهذا يعني أن القيام ببعض الأنشطة المكثفة بشكل معقول وغير متعب، مثل ركوب الدراجات، والمشي السريع، والبستنة، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة.تزامن نشر هذه الدراسة مع إصدار منظمة الصحة العالمية 2020 المبادئ التوجيهية العالمية بشأن النشاط البدني والسلوك المستقر، التي عمل عليها 40 عالما عبر ست قارات.

قال الباحث في النشاط البدني وصحة السكان إيمانويل ستاماتاكيس من جامعة سيدني: “هذه الإرشادات تأتي في وقت مناسب جدا، في وقت يعيش فيه العالم تداعيات جائحة أدت إلى حبس الأشخاص في منازلهم لفترات طويلة وشجع على زيادة السلوك الخامل”. ويتماشى البحث القائم على أجهزة تتبع اللياقة البدنية مع إرشادات منظمة الصحة العالمية الجديدة، والتي توصي بـ 150-300 دقيقة من الرياضة المعتدلة أو 75-150 دقيقة من النشاط البدني المحترف كل أسبوع لمواجهة التعود على سلوك الكسل.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18868

المصدر..مونت كارلو

ذات صلة

spot_img