spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

نيوزيلندا وأستراليا ودول اسيوية.. الإجراءات الاحترازية المشددة تعود لمواجهة دلتا

مجلة عرب أستراليا سيدني- نيوزيلندا وأستراليا ودول اسيوية.. الإجراءات الاحترازية المشددة تعود لمواجهة دلتا

تعمل الحكومات في جميع أنحاء آسيا والمحيط الهادئ على تشديد القيود على الحركة والسفر، حيث فشلت حملات التطعيم البطيئة في وقف انتشار العدوى بسبب متحور دلتا، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.وتوقعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن الأربعاء ظهور إصابات جديدة بكورونا بعد يوم على قرارها فرض إجراءات عزل في البلاد على أثر ظهور أول إصابة محلية منذ ستة أشهر.

وبينما سجلت 6 إصابات جديدة الأربعاء، أكدت أردرن أن نيوزيلندا تواجه متحور دلتا الأكثر قدرة على العدوى، والمرتبط على حد قولها بأستراليا حيث تبدو السلطات عاجزة عن كبح الوباء.وأضافت أن الارتفاع السريع في عدد الإصابات يبرر فرض إجراءات الحجر التي أعلنت الثلاثاء لثلاثة أيام في معظم أنحاء البلاد وسبعة أيام في أوكلاند وهي أكبر مدينة في البلاد.وتابعت “نتوقع رصد مزيد” من الإصابات بينما ترى السلطات أن عدد الحالات قد يرتفع إلى 120 على الرغم من القيود المفروضة.

وأعلنت اليابان يوم الثلاثاء أنها ستمدد حالة الطوارئ في طوكيو ومدن أخرى حتى 12 سبتمبر وستضيف عدة مناطق إلى قائمة حالة الطوارئ.وقالت هونغ كونغ يوم الاثنين إنها ستشدد قواعد الحجر الصحي على الأشخاص العائدين إلى المدينة بعد السفر إلى الخارج، وأضافت الولايات المتحدة وفرنسا وتايلاند إلى قائمة الدول عالية الخطورة، والتي تضم حوالي عشرين دولة.ويجب على سكان هونغ كونغ العائدين إلى ديارهم من تلك الدول قضاء 21 يوما في الحجر الصحي في أحد الفنادق حتى لو تم تطعيمهم بالكامل. وسيتم منع السياح الأجانب والسكان غير المطعمين من دخول هونغ كونغ من البلدان عالية الخطورة.

وتم إغلاق أكبر مدينتين في أستراليا، سيدني وملبورن، ووسعت السلطات يوم الأحد الإغلاق ليشمل ولاية نيو ساوث ويلز بأكملها. وفي ملبورن، أغلقت الملاعب، وفرض حظر التجول طوال الليل بدءا من الساعة 9 مساء، وسمح للعمال بمواقع البناء العمل بنسبة استيعاب 25٪ فقط.وفي غضون ذلك، رفعت أستراليا درجة التحذير من منخفضة المخاطر إلى متوسطة الخطورة، مما يعني أن 14 يوما من الحجر الصحي بالفندق ستكون مطلوبة بشكل عام للمسافرين الذين تم تطعيمهم.

وقالت السلطات في كوريا الجنوبية إن القيود الحالية تحظر التجمعات لأكثر من شخصين بعد الساعة 6 مساء، وأكدت أنها لم تتمكن بعد من السيطرة على انتشار الفيروس، ويشير ذلك إلى أن الإجراءات، التي من المقرر أن تنتهي في 22 أغسطس، قد يتم تمديدها أو تشديدها، وفقا للصحيفة.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18307

المصدر..rt

ذات صلة

spot_img