spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

لبنان :الكارثة العكاريه المأساويه

مجلة عرب أستراليا سدني -مجزرة التليل العكارية: 28 ضحية و80 مصاباً حتى الآن بانفجار خزان بنزين…

مناشدات لمساعدة الجرحى 

تتفاقم مصائب الشعب اللبناني، وتتعاظم. الموت في كلّ مكان، وافتقار للحدّ الأدنى من مقوّمات العيش. وبعدما خُنِق المواطن لأيام جرّاء أزمة ال#محروقات، وقعت الكارثة في #عكار، بسبب الاحتكار والتخزين. فاجعة منتصف الليل في #التليل العكارية أعادت إلى الأذهان جحيم المرفأ الذي لم يبرد جرحه إلى اليوم بعد عام كامل.
المشهد في عكار صباح اليوم مأسوياً، مع سقوط 28 ضحية ونحو الـ80 جريحاً في انفجار خزان #بنزين ليلاً، حتى الآن، وفق آخر حصيلة رسمية ل#وزارة الصحة العامة.
وإزاء الكارثة العكارية، وجّه وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، صباح اليوم، “نداءً لإجلاء الجرحى إلى خارج لبنان”، معلناً وقتذاك إحصاء “22 ضحية وأكثر من 79 جريحاً بانفجار خزان البزين في التليل”.
كما دعا رئيس الجمهورية ميشال عون إلى اجتماع استثنائي للمجلس الأعلى للدفاع في قصر بعبدا، للبحث في تداعيات انفجار مستودع المحروقات في بلدة التليل في عكار، طُلب خلاله من وزيري الصحة والطاقة العمل على تأمين المشتقات النفطية اللازمة لتأمين استمرارية عمل المستشفيات.
وقرّر المجلس “إصدار الإنهاء اللازم لإصدار مرسوم، بعد موافقة مجلس الوزراء، بتكليف القوى العسكرية والأمنية والشرطة البلدية فرض الرقابة على مصادر الطاقة وتنظيم توزيعها لمدة شهر والعمل على تفريغ إقفال المستوعبات المخالفة للأصول والأنظمة المرعية الإجراء”، معلناً إبلاغ وزارة الصحة العمل على افتتاح المستشفى التركي المخصص للحروق في صيدا وتشغيله.
بيان للجيش حول انفجار عكار
أوقفت مديرية المخابرات قيد التحقيق المدعو ر .أ. ابن صاحب قطعة الأرض التي انفجر فيها خزان الوقود بتاريخه في بلدة التليل-عكار، وأدّى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين.
وأعلنت قيادة #الجيش ـــ مديرية التوجيه، في بيان، أنّه “بتاريخ 15 / 8 /2021 قرابة الساعة الثانية فجراً، انفجر خزان وقود داخل قطعة أرض تستخدم لتخزين البحص في بلدة التليل- عكار كان قد صادره الجيش لتوزيع ما بداخله على المواطنين، ممّا أدّى إلى سقوط عدد من الإصابات بين مدنيين وعسكريين”، لافتة إلى أنّ “التحقيقات بوشرت بإشراف القضاء المختص لمعرفة ملابسات الانفجار”.
المصدر النهار

ذات صلة

spot_img