spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

سكوت موريسون..لا شيك على بياض للأهداف المناخية

مجلة عرب أستراليا سيدني –سكوت موريسون..لا شيك على بياض للأهداف المناخية

رفض رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم (الثلاثاء) الالتزام بهدف الانبعاثات الصفرية الصافية بحلول عام 2050، وذلك بعد يوم واحد من تقرير تاريخي عن المناخ دعا إلى خفض سريع للانبعاثات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

ووصف تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ بعض عواقب احترار الأرض بأنها لا رجعة فيها، ومن المتوقع أن تكون هناك حاجة إلى تخفيضات سريعة في الانبعاثات لمنع العالم من تجاوز عتبة الاحترار المنصوص عليها في اتفاق باريس.

وقال موريسون: «لن أوقع شيكا على بياض نيابة عن الأستراليين لأهداف بدون خطط». وأضاف أن «التزامات الشيكات على بياض ينتهي بك الأمر دائما إلى دفع ثمنها، وينتهي بك الأمر دائما إلى دفع ضرائب أعلى».وشدد على أن استجابة أستراليا للمناخ ستستهدف «التكنولوجيا وليس الضرائب»، وأشار إلى احتجاز الكربون من بين التكنولوجيات التي ستلجأ إليها البلاد.

وصرح موريسون للصحافيين مراراً بأنه لن يطلب من الأشخاص خارج المدن الأسترالية «تحمل العبء عن البلاد»، في رفض واضح لاتخاذ المزيد من الإجراءات المناخية المتعلقة بأجزاء من البلاد تعتمد بشكل كبير على صناعات مثل التعدين والزراعة.

وجمع تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الذي صدر أمس (الاثنين) 234 خبيرا من 66 بلدا، وهو التقرير الأكثر شمولا الذي تصدره الهيئة الأممية منذ عام 2013.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18159

المصدر..الشرق الاوسط

ذات صلة

spot_img