spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أ.د.عماد وليد شبلاق.. مع التحية إلى سكومو و غلادي : العنف يولد العنف …. لقد فشلتم في اداره الازمه!

مجلة عرب أستراليا سيدني-مع التحية إلى سكومو و غلادي : العنف يولد العنف …. لقد فشلتم في اداره الازمه!

بقلم أ.د. عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعيةالأمريكية لمهندسي القيمية بأسترالياونيوزيلندا ونائب رئيس المنتدى الثقافي العربي الأسترالي

أ.د / عماد وليد شبلاق
أ.د / عماد وليد شبلاق

وكما قال القائل قديما ” ترى..  في الجو غيم “! فقد طالعتنا الصحف والوسائل الإعلامية مؤخرا برساله رئيس الوزراء السيد سكوت موريسون( سكومو ) ومن قبلها تصريحات رئيسه الولاية جلاديس بيرجيكليان ( غلادي) بخطه التعامل مع الجائحةكوقيد 19 والتي عصفت بالمزيد من الضحايا وللشهر الثاني من الاغلاق في ولاية نيو ساوث ويلز ( منطقه سدني الكبرى وما حولها) ودعونا نقتبس ما يلي من تصريحات سكوت( بالتأكيد كانت لدينا مشاكلنا ولم تأتي كل القرارات التي اتخذناها بنتائج كما كنا نتمنى ) !

إذا تم التعامل مع اداره الازمه (فيالبداية) بحزمه من التمنيات وكما جاء في الخطاب ومن دون وجود خبره عالية في اداره الكوارث والأزمات والتي فشلت بها الحكومة في السابق كحرائق الغابات والفيضانات وغيرها من الملفات الداخلية والخارجية. ولننظر للتصريح الثاني من خطاب السيد موريسون (بعد بداية متعثرة … وخلال الأشهر الأخيرة قمنا بتحسين برنامج التطعيم ونحن نعوض بالتأكيد عما فات)!

 

الحقيقة نعم انها بداية متعثرة، بل وفاشله أيضا لخطه الحكومة لمعالجه ازمه جائحه الكورونا هذهوالتي عصفت بالبلاد والعباد صحيا واقتصاديا واجتماعيا وحتى نفسيا (حسب الاحصائيات الأخيرة – 17% لكل الاعمار نسبه الانتحار وايذاء النفس البشرية – ازهاق الأرواح فيولاية نيو ساوث ويلز وحدها).

 

لماذا لم تظهر هذه الخطة منذ اليوم الأول من بداية الازمه ولا داعي عندها للمراحل الأربعة لكي تعود الحياة الطبيعية للأستراليين كما خططتم انت وفريقك الموقر وأنتم من خلقتم البلبلة ونظريه الشك والمؤامرة لعامه الشعب الأسترالي في الأشهر الأولى بتفضيلكم للقاح دون الاخرحتى بات لا يثق بكم ولا بقرارتكم أو خططكم المبنية على التمنيات والآمال وليست على الحقائق العلمية الدامغة(السيناريو الاستراتيجي … ماذا لو!) وبدا الامر وكأنه صفقة تجاريه ذات مصالح خاصه من نوع ضبابيه الجو الغائم والذي مؤكدا لا يعلمها معظم الشعب الأسترالي والذي أصبح ضحية الان لقرارتكم العشوائية التي حصدت المئات من المصابين في الولاية وتسببت في خراب البيوت والاعمال والمصالح والنفسيات حتى يومنا هذا.

 

هل اصبح الشعب الأسترالي تجارب فئران للحكومة ومستشاريها بسبب التعذر والتردد والمصالح الشخصية والحزبية الانتخابية للسياسيين بنوعيه  اللقاح ومدى توفره في ولاية دون الأخرى وعدم التعاون بين الولايات ، الامر الذي افقد مصداقيه النواب في( القسم الذي تم ) لتمثيل وحمايه الشعب وحفظ حقوقه – لاللتأمرعليه وتدميره ،  وهل ستنجح خطط الحكومة في اجبار الشعب بالقوة والعنف من خلال استدعاء الجيش والقوات الخاصة  وربما الاحتياط للخضوع لإجراءات الحكومة القسرية والتي قد ظهرت بوادر فشلها منذ بدايتها  اذ ان تحقيق نسبه ال 80% أو حتى ال 70%  التي خططت لها حكومة سكوموا وجلادي قد تطول أو تستمر لأكثر من ذلك وعندها لن تعود الحياه الطبيعية للشعب الأسترالي مجددا وسيحكم على القاره الاسترالية بأكملها بالإقفال وربما العزلة فقد تصبح ( جوانتاناموا ) من نوع أخر والله المستعان.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=18081

Edshublaq5@gmail.com

ذات صلة

spot_img