spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

أستراليا تعلن انسحاب جميع قواتها المتبقية في أفغانستان

مجلة عرب أستراليا سيدني-أستراليا تعلن انسحاب جميع قواتها المتبقية في أفغانستان

أعلنت أستراليا ، الخميس،1 يوليو 2021 اكتمال سحب قواتها من أراضي جمهورية أفغانستان. ونقلت قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، عن مصادر عسكرية أسترالية، قولها: “وفقا للإطار الزمني للانسحاب، كان من المقرر استكمال عملية الانسحاب في 11 أيلول/سبتمبر، لكن قواتنا جميعها تغادر الآن”.

وكانت استراليا تحتفظ بنحو 80 عسكريا، ضمن مهمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان.ومنذ بدء دخول القوات الأسترالية ضمن مهمة “الناتو” في أفغانستان، عام 2001، لقي 41 جنديًا حتفهم، وأصيب الكثير منهم.وتدخلت الولايات المتحدة، وحلفاءها في “الناتو”، عسكريا في أفغانستان، لمحاربة حركة “طالبان” المتشددة، بعد هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001، التي استهدفت الولايات المتحدة، بواسطة أربع طائرات تجارية.

وبدأ حلف شمال الأطلسي الانسحاب من أفغانستان، اعتبارا من الأول من أيار/مايو الماضي، وأعلنت إيطاليا وألمانيا، أخيرا، انتهاء عملية سحب كل قواتهما من أفغانستان.ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة، باعتبارها تمتلك أكبر عدد للقوات في أفغانستان، بدء الانسحاب من هذا البلد، اعتبارا من أول أيار/مايو الماضي؛ لتكتمل العملية في 11 أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، بوقت سابق، أن جدول انسحاب القوات من أفغانستان قد يتغير، بتغير الظروف في هذا البلد؛ بعد أن هاجمت “طالبان” قواعد ووحدات الحكومة الأفغانية.وتصاعدت وتيرة العنف والمواجهات الدامية، بين القوات الحكومية ومسلحي حركة “طالبان”، في ظل تعثر المفاوضات بينهما للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، وبحث المستقبل السياسي للبلاد.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17466

المصدر..سبوتنيك

ذات صلة

spot_img