spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا: دمج أكثر من 20 صحيفة محلية لامبراطورية مردوخ

مجلة عرب أستراليا سيدني –أستراليا:دمج أكثر من 20 صحيفة محلية لامبراطورية مردوخ

دُمجت أكثر من 20 صحيفة إقليمية تابعة لامبراطورية رجل الأعمال روبرت مردوخ، بما في ذلك صحيفة “نورثرن ستار” البالغ عمرها 160 عاماً، بهدوء مع عناوين رئيسية تمتلكها “نيوز كورب” أستراليا.

ولم تكشف الشركة عن استراتيجية الدمج علناً على الرغم من أنها أطلقت إعلانات مماثلة في عناوين رئيسية فردية، باعت التغيير على أنه مستقبل رقمي مثير، حسبما تقول “ذا غارديان”.وتأتي هذه الاستراتيجية في أعقاب قرار الشركة بالتوقف عن طباعة 112 صحيفة العام الماضي، بما في ذلك 36 صحيفة أُغلقت و76 منها أصبحت عناوين رقمية قائمة بذاتها.

وهذا التغيير هو أحدث خطوة من قبل “نيوز كورب” لخفض تكاليف الأخبار الإقليمية بعد إغلاق العشرات من الإصدارات المطبوعة العام الماضي خلال أزمة فيروس كورونا، على الرغم من أن الشركة تصر على عدم وجود تخفيضات مرتبطة بالوظائف.

وفي ضربة أخرى للأخبار المحلية، نصحت “نيوز كورب” بعض بائعي الصحف الإقليميين في كوينزلاند بأنها ستتوقف عن تسليم عناوينها إليهم في سبتمبر/أيلول، مشيرة إلى “التكلفة الباهظة للغاية” للتوزيع. وأحصى مشروع رسم خرائط غرفة الأخبار الأسترالية 198 “انكماشاً” أو انخفاضاً في غرف الأخبار بين يناير/كانون الثاني 2019 وإبريل/نيسان 2021.

والمشروع جزء من مبادرة صحافة المصلحة العامة ويوثق التغييرات في إنتاج الأخبار وتوفرها.وحذّر رئيس المبادرة، البروفيسور آلان فيلس، من أن “الصحارى الإخبارية” تتزايد حجماً في جميع أنحاء البلاد، وأن حوالي ثلث مناطق المجالس المحلية ليس لديها تغطية إعلامية محلية.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=16160

المصدر..الحرة

ذات صلة

spot_img