spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

منح عدد كبير من التأشيرات الدائمة للأشخاص الذين يعيشون في أستراليا

مجلة عرب استراليا سيدني- منح عدد كبير من التأشيرات الدائمة للأشخاص الذين يعيشون في أستراليا

أظهرت بيانات جديدة، وصول معدل الهجرة الدائمة في أستراليا إلى أدنى مستوى له خلال 10 سنوات، حيث تسببت جائحة فيروس كورونا في تأخير معالجة التأشيرات واضطرابات كبيرة في عمليات السفر الدولي.

وكشفت البيانات الجديدة عن إصدار 140366 تأشيرة دائمة في السنة المالية 2019/20 حتى 30 يونيو.وعدد الموافقات هذا أقل بكثير من السقف الحكومي المخطط له والبالغ 160.000 تأُشيرة وهو أقل من متوسط 10 سنوات البالغ 175.000 تأشيرة دائمة كل عام.

وعلى سبيل المقارنة، أصدر حوالي 160 ألف تأشيرة دائمة في السنة المالية الأخيرة قبل جائحة كورونا.من جهتها، أوضحت المتخصصة في علم السكان في الجامعة الوطنية الأسترالية ليز ألين إن فيروس كورونا تسبب في حدوث اضطرابات كبيرة في السفر الدولي ، بالإضافة إلى تأخيرات في معالجة التأشيرات وانخفاض في عدد الطلبات.

وتغطي برامج الهجرة الدائمة العمالة الماهرة والهجرة العائلية وعددا صغيرا من تأشيرات الأهلية الخاصة.من جهته، قال النائب السابق لسكرتير وزارة الهجرة أبول رضوي إنه تم منح عدد كبير من التأشيرات الدائمة للأشخاص الذين يعيشون في أستراليا.

وأظهرت أحدث الأرقام أن 90499 شخصًا تمت الموافقة على تأشيراتهم أثناء وجودهم في أستراليا ، مقارنة بـ 84260 في العام السابق.وشرح رضوي أن هذا يعكس تأثير جائحة كورونا على المسافرين الوافدين ومتطلبات حاملي التأشيرات للحصول على المؤهلات محليا.

وكشف أن  “الجزء الأكبر من برنامج الهجرة 2020/21 سيكون للأشخاص الموجودين بالفعل في أستراليا ما لم يكن هناك تغيير جوهري في الوضع مع سقف الوافدين من الخارج”.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=16043

المصدر .. sbs

ذات صلة

spot_img