spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

أستراليا … وزارة الهجرة توفر نظاماً لتصحيح الأخطاء على طلبات التأشيرات

هل تعلم أن وزارة الهجرة توفر نظاماً لتصحيح الاخطاء على طلبات التأشيرات؟

مجلة عرب أستراليا ٍيدني ـ أس بي أس ـ تتضمن عملية تقديم طلب لتأشيرة الشريك تقديم معلومات صحيحة ودقيقة لوزارة الهجرة اذ ستقوم الوزارة بالتأكد من هذه المعلومات ما يعني أن أخفاءك لأي معلومة وان لم تتعمد ذلك قد يعتبر تزويراً تخسر على اثره حقك بالحصول على هذه التأشيرة.

تعتمد وزارة الهجرة الاسترالية على ما يعرف بالـ public Interest Criteria (PIC) 4020 عند تقييم الطلب بحسب محامية الهجرة جودي حموي. وبحسب الأستاذة جودي فإنّ تقديم معلومات زائفة أو خاطئة أو مضللة للوزارة أو لمحكمة الاستئناف الادارية يؤدي إلى رفض الوزارة لطلب التأشيرة وحتى منع المتقدم من اعادة المحاولة لمدة تصل غلى عشرة اعوام.

وبالرغم من وجود نظام لتصحيح الأخطاء أو الاجابات غير الدقيقة وهو استمارة Notification of Incorrect Answer(s)  قد لا تكون هذه الاستمارة كافية لالغاء الأجوبة التي قدمها صاحب الطلب في البدابة.

في قضية John H.  رفضت كل من وزارة الهجرة ومحكمة الاستئناف الادارية تصحيح مقدمة الطلب (زوجة جون) لتصحيح الاجوبة التي تم ارفاقها مع طلب التأشيرة اذ ذكر في الطلب الأول ان جون لم يكن متزوجاً يوماً وليس لديه اطفال الأمر الذي تقول وزارة الهجرة أنها اكتشفته بدورها بالرغم من محاولة جون تصحيح هذا الخطأ.

واعتبرت وزارة الهجرة والمحكمة الادارية أن جون وزوجته (مقدمة طلب تأشيرة الشريك) تعمدا اخفاء زواجه السابق ما يعتبر اخفاءً متعمداً لمعلومات أساسية في الطلب الأمر الذي يشكك بمصداقية مقدم الطلب وكفيله.

هذا ويشار انه بامكان محكمة الاستئناف الادارية فقط التخلي عن  الحاجة لاستيفاء الـ public Interest Criteria (PIC) في حالتين:

–     أن يكون هناك عوامل تؤثر على مصلحة استراليا

    أن يكون هناك عوامل مقنعة تدعو للتغاضي عن هذه المعايير Compassionate or compelling لخدمة مصلحة مواطن استرالي يحتاج لمنح هذه التأشيرة.

رابط مختصر  https://arabsaustralia.com/?p=1591

ذات صلة

spot_img