spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا تسجل أعلى مستوى في التطعيم ضد “كورونا” في يوم واحد

مجلة عرب أستراليا سيدني –الشرق الاوسط- أعلنت أستراليا أنها تمكنت من تطعيم ما يقرب من 80 ألف شخص بجرعة من لقاح لفيروس كورونا خلال 24 ساعة، لتسجل أعلى مستوى جديد في يوم واحد، ويأتي ذلك مدعوماً بالمخزونات القوية.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن وزير الصحة جريج هانت، قال في إفادة صحافية اليوم الأحد، إن 79283 شخصاً تلقوا جرعة أولى يوم الخميس، وهو آخر يوم تتوفر مثل هذه البيانات بشأنه. واضاف «العرض في هذه المرحلة يبدو قوياً… نظراً للمنافسة العالمية الكبيرة والهائلة، فإن امتلاكنا لهذا العرض محلياً أمر مهم».

وأوقفت أستراليا تقريباً أي عدوى محلية عن طريق إغلاق حدودها الدولية أمام غير المقيمين، ولكن تسربت حالات عرضية إلى المجتمع من فنادق الحجر الصحي، حيث يجب على المسافرين في الخارج العائدين العزل لمدة 14 يوماً.

وفرضت الولايات عدة عمليات إغلاق مفاجئة في الشهور الأخيرة لاحتواء العدوى الجماعية.وبين هانت أن أستراليا حققت أهدافها الرئيسية المتعلقة بتواريخ بدء التطعيم، وتريد أن يحصل كل من يريد التطعيم على جرعته الأولى بحلول نهاية أكتوبر (تشرين الأول). وأضاف أنه تم الانتهاء من إعطاء أكثر من 841 ألف جرعة لقاح في جميع أنحاء أستراليا حتى مساء السبت.

من جانبه، قال مارك باتلر، من حزب العمال الأسترالي المعارض، اليوم الأحد، إن الحكومة متأخرة في خطط طرح اللقاحات.وأضاف باتلر أن رئيس الوزراء سكوت موريسون، وعد بإعطاء 4 ملايين جرعة بنهاية مارس (آذار).

وقالت السلطات الأسترالية، أمس السبت، إنها تعمل مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة للتحقيق بشأن أول حالة محلية للإصابة بتجلط غير عادي لدى مريض بعد تلقي لقاح «أسترازينيكا».

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=15429

ذات صلة

spot_img