spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

أستراليا: شلالات من المياه تظهر على صخرة “أولورو”

مجلة عرب أستراليا سيدني-(CNN) – بعد هطول أمطار غزيرة في شمال أستراليا لمدة أسبوع تقريباً، ظهرت لقطات مذهلة لشلالاتٍ على صخرة أولورو، أي التكوين الصخري المقدس من الحجر الرملي في السهول الصحراوية المعروفة باسم “المركز الأحمر” بالإقليم الشمالي.

وتُظهر مقاطع الفيديو والصور كمية من المياه تتدفق من الصخور الحمراء الساطعة، حيث ارتفع إجمالي الأمطار إلى خمسة أضعاف المتوسط الشهري لمارس/ آذار الجاري، خلال أربعة أيام فقط في المناطق الأكثر تضرراً.وأدى هطول الأمطار في المنطقة شبه القاحلة إلى تدفق المياه المنزلقة الخلابة أسفل الفتحات المنحوتة في الحجر. وقالت ستايسي ماكجريجور، التي تعمل في شركة سياحية محلية، لـ CNN: “لقد عشت وعملت في أولورو لمدة 4 أعوام، ولم أشهد قط شلالات وأمطاراً كهذه”.

شلالات متعددة تنهمر فوق سطح صخرة أولورو

وأضافت ماكجريجور في إشارة إلى الصور المنشورة على صفحتها في “فيسبوك”: “كنت في الحديقة عند الساعة 11 صباحاً وعدت في الخامسة مساءً عندما ازداد هطول الأمطار للحصول على هذه اللقطات”. وتستقبل المنطقة حوالي 13 بوصة من الأمطار في المتوسط كل عام، ولكنها سجلت نحو بوصتين يومي الأحد والاثنين وحدهما، وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية الأسترالي.

وأعلنت الحكومة الأسترالية وقوع كارثة طبيعية في مساحات شاسعة من نيو ساوث ويلز خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث غمرت الأمطار الغزيرة الولاية وأجبرت الآلاف على إخلاء مساكنهم. وتمكن عدد قليل من المحظوظين من مشاهدة الشلالات في منطقة أولورو، ولكن السياح مُنعوا من عبور الموقع المقدس منذ أواخر عام 2019، بعد أن قال سكان أنانغو إن الزوار تسببوا في تآكل سطحه، وتوسيخه بإلقاء القمامة، وتلويث آبار المياه القريبة.وقبل أن يدخل الحظر حيز التنفيذ، تسلق عشرات الآلاف من السياح قمة التكوين الصخري.

وتقع صخرة أولورو، المدرجة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، على بعد 280 ميلاً غرب مدينة أليس سبرينغز، ويبلغ ارتفاعها 1142 قدماً، وهي أطول من برج “إيفل” وناطحة سحاب “شارد” في لندن.وقد توفي 35 شخصاً على الأقل منذ بدء تسلق التكوين الصخري في خمسينات القرن الماضي.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=15108

ذات صلة

spot_img