spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

المغرب يسلم مواطنا أسترالياً إلى السعودية

مجلة عرب أستراليا سيدني- مونت كارلو-رحّل المغرب رجل أعمال أستراليا إلى السعودية، حسب ما أفادت زوجته يوم الأربعاء 17 مارس 2021، وذلك رغم طعن محاميه في قرار الترحيل مؤكدا أن موكله ضحية خطأ في الهوية. واحتجت منظمات حقوقية عدة على قضية أسامة الحسني ومن بينها مجموعة “منّا لحقوق الإنسان” التي نددت الأربعاء على تويتر بعملية التسليم التي جرت “على الرغم من المخاطر المتوقعة للتعذيب والاختفاء القسري في البلد طالب التسليم”.

واعتقل رجل الأعمال والداعية الأسترالي أسامة الحسني المقيم في المغرب، في 8 شباط/فبراير 2021 في طنجة بموجب مذكرة تفتيش تستهدف سعوديّاً مطلوباً على خلفيّة سرقة سيارة عام 2015 في السعودية، وفقاً لمحاميه محمد بكري.

لكنّ اسم المطلوب وتاريخ ميلاده لا يتطابقان مع تفاصيل الحسني، بحسب ما أكّد بكري.وحكمت محكمة النقض المغربية الأسبوع الماضي لصالح طلب التسليم إلى السعودية “من دون الموافقة على القيام بإجراءات للتحقّق من الهوّية ومن دون تقديم دليل على أنّه سعودي”، وفق المحامي.

وقالت زوجته هناء الحسني لفرانس برس “تم ترحيل أسامة السبت إلى الرياض ولم أتلق أخبارا عنه منذ ذلك الحين”.ودعت منظمة “القسط” لدعم حقوق الإنسان في السعودية، في تغريدة يوم الأربعاء، سلطات الرياض إلى إطلاق سراحه، . وتعذّر الحصول على معلومات حول هذا الملف من السلطات المغربية.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=14902

ذات صلة

spot_img