spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

“التلغراف” تشارك في مؤتمر لقاحات ضد كورونا المتعدد الحضارات

مجلة  عرب أستراليا سدني -التلغراف” تشارك في مؤتمر لقاحات

ضد كورونا المتعدد الحضارات

أجرى رئيس الوزراء سكوت موريسون مؤتمراً صحافياً بالإشتراك مع وزير الصحة غريغ هانت قال فيه ان اول شحنة من لقاح Pfizer فايزر الذي أمنته الحكومة والذي بلغ عدد لقاحاته20 مليون جرعة فقد تم فحصه من إدارة الأدوية العلاجية للتأكد من النوعية العالية الآمنة التي تطابق المواصفات الاسترالية المطلوبة.

وسوف تبدأ خطة التطعيم باللقاح اعتباراً من يوم الاثنين المقبل وتعطى الأولوية للعاملين في الحجر الفندقي والعاملين الصحيين وكبار السن في دور العجزة وذوي الإحتياجات الخاصة.

وأكد موريسون انه سوف يتم توزيع اللقاح AstraZeneca أسترازينيكا بعد ان وافقت عليه إدارة الادوية العلاجية وتعطى الجرعة الثانية بعد 21 يوم من الجرعة الأولى. فإن اللقاح فايزر يحمي ويحافظ على أرواح الناس من الموت من كورونا.

ومن جانبه أكد هانت ان اللقاحين آمنان وتم تصنيعه بأفضل الطرق الممكنة وسوف تتم خطة التلقيح للذين يرغبون التطعيم به خلال العام. هذا وسوف يقدم لقاح فايزر وأسترازينيكا من خلال المستشفيات الرئيسية في استراليا وفي مراكز رعاية المسنين واماكن الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة. هذا وسوف يتم التطعيم أيضاً الى جانب فايزر وأسترازينيكا اللقاح Novavax نوفافاكس حيث تم فحصه أيضاً من قبل إدارة الادوية العلاجية. هذا وعقد مكتب موريسون مؤتمراً صحفياً للجاليات المتعددة الحضارات لخبراء الصحة مايكل كيد وجايسون كوه وبنجامينا هوو شارك فيه من «التلغراف» محرر الشؤون الاسترالية الزميل هاني الترك ومن إذاعة صوت الغد الزميلة سوزان حوراني.

وأكد المؤتمر على ضرورة وضع الثقة في اللقاحات في استراليا بأنها تحافظ على الحياة وتحمي الأرواح. فقد أكد البحث الطبي للخبراء سلامة هذه اللقاحات فايزر وأسترازينيكا ونوفافاكس. فقد أنتجت شركة سي إس إل اللقاح أسترازينيكا وهو نوعية عالية وآمنة وسوف يبدأ بتلقيح العاملين بالمطارات والحدود ومراكز المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وبعد ذلك الاشخاص الذين تفوق أعمارهم 18 عاماً ومن ثم العاملين في جيش الدفاع.

ولن يسمح السفر للخارج بالطائرات إلا إذا كان الشخص المسافر قد تم تطعيمه باللقاح. ومع ملاحظة انه لن يتم إلغاء الحجر الصحي في المرحلة الأولىمن التطعيم باللقاح إذ يجب التأكد من سلامة اللقاح للشخص. أما بالنسبة للاطفال فإن الابحاث لا زالت جارية للقاح لهم خارج استراليا.

هذا وسوف يتم تطعيم طالبي اللجوء وكل الاشخاص في استراليا إذا أرادوا ذلك. فاستراليا لديها 3 أنواع من اللقاحات السابق ذكرها وهي ذات نوعية عالية وآمنة.

وتقيم الحكومة الفيديرالية حملة توعية بين الجاليات المتعددة الحضارات لشرح أهمية التطعيم إذ ان عدداً كبيراً من الناس يعتقد بنظرية المؤامرة الخاصة بكورونا وهي معلومات خاطئة ويجب إستقاء المعلومات الصحيحة من مصارد رسمية مثل دائرة الصحية الحكومية.

وتم الاتصال مع قادة الجاليات المتعددة الحضارات من أجل التأكيد لهم على سلامة اللقاح. ولا تزال الابحاث جارية لإيجاد علاج لشفاء الذين يصابون كورونا ولكن هذه الابحاث تجرى خارج استراليا.

رابط مختصر –https://arabsaustralia.com/?p=14322

ذات صلة

spot_img