spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا .. تشدد على نزع الجنسية من الدواعش

مجلة عرب أستراليا ـ سيدني ـ  الأناضول ـ أستراليا تسحب الجنسية من عنصر بـ”داعش” مسجون في تركيا

أعلن وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون،  سحب الجنسية من “نيل كريستوفر براكاش” المسجون في تركيا بتهمة الانتماء إلى تنظيم “داعش” الإرهابي. وقال داتون، في بيان نشرته الوزارة عبر موقعها الرسمي، إنه تم تجريد “براكاش” من الجنسية بسبب خدمته لـ”داعش”.

وأكّد أن الحكومة الأسترالية جرّدت حتى اليوم 12 شخصًا من الجنسية بسبب ممارستهم أعمالًا تخالف التزامهم لأستراليا.ولفت إلى أن سحب الجنسية من أصحاب الجنسيات المزدوجة المتورطين بالإرهاب في الخارج، يعد جزءا مهما من موقف أستراليا ضد التطرف والإرهاب. وأوضح الوزير الأسترالي أن بلاده أدرجت “داعش” على قائمة الإرهاب في 6 مايو/ أيار 2016 وأن المتورطين بالإرهاب ممن لديهم جنسيات مزدوجة سيتم تجريدهم من الجنسية.

وأشارت تقارير إلى أن براكاش” البالغ من العمر 27 عامًا، كان يستخدم اسم “أبو خالد الكمبودي” بعد انضمامه إلى “داعش” في سوريا عام 2013.وتداولت وسائل إعلام استرالية نبأ مقتل “براكاش” خلال غارة جوية على مواقع “داعش” في مدينة الموصل العراقية (شمال) في 29 أبريل/نيسان 2016.

وكانت مصادر أمنية تركية قالت للأناضول إن التحقيقات أظهرت مشاهد فيديو ظهر فيها “براكاش”، وهو يحاول كسب مقاتلين لـ”داعش”، موضحةً أنه غدا قياديًا بارزًا في التنظيم عقب إظهاره ولاءً كبيرًا له. المصادر ذاتها أوضحت، أن “براكاش” ألقي القبض عليه في قضاء ألبيلي بولاية كليس خلال محاولته الدخول بطريقة غير قانونية إلى تركيا، 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016 للاشتباه في انتمائه لـ”داعش”، وموجود اسمه على “قائمة الموت”، وهي قائمة تضم جهاديين يعدون هدفا للقوات الأمريكية.

ولا يزال “براكاش” مسجونًا في ولاية غازي عنتاب التركية، وكانت آخر جلسة عقدت للنظر في قضيته أمام محكمة في كليس 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وفي وقت سابق طلبت أستراليا من تركيا تسليم “براكاش” بسبب دعوته لتنفيذ أعمال إرهابية ضدها وترويجه لتنظيم “داعش” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر  https://arabsaustralia.com/?p=1335

ذات صلة

spot_img