spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا ـ غضب بسبب إطلاق إندونيسيا سراح متطرف

مجلة عرب أستراليا- سيدني-سبوتنيك – أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الجمعة، إطلاق سراح رجل دين متشدد، بعد سجنه لمدة 10 أعوام.وأطلقت السلطات سراح رجل الدين المتشدد أبو بكر باعشير، والذي تم سجنه لمدة 10 سنوات بتهمة تأسيس معسكر تدريب للمتشددين، والذي تشتبه السلطات في أنه العقل المدبر لتفجيرات بالي عام 2002 التي أودت بحياة 202 شخص، بحسب “رويترز”.

وكشفت السلطات في بيان لها، أن باعشير البالغ من العمر 82 عاما، لم تتم إدانته بدور مباشر في التفجيرات، وسيدرج في برنامج لمكافحة التطرف في ظل مخاوف من استمرار نفوذه بين دوائر المتطرفين.يشار إلى أن باعشير حكم عليه بالسجن في عام 2011 لخمسة عشر عاما، على خلفية صلاته بمعسكر لتدريب المتشددين في إقليم أتشيه. ويعد الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية، وهي شبكة جهادية على صلة بتنظيم القاعدة، وقضى عشرة أعوام في السجن بعد تخفيف على مراحل لمدة سجنه.

وكان من بين ضحايا تفجيرات بالي 88 أستراليا، وحثت أستراليا إندونيسيا على ضمان عدم تحريض باعشير على المزيد من العنف.ومن جانبه صرح رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، بأن إطلاق سراح باعشير “مؤلم للغاية لأصدقاء وأسر 88 أستراليا قتلوا في تفجيرات بالي”.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13260

ذات صلة

spot_img