spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

الدكتور علي الموسوي -الأرز والسلام نستالوجيا الأوطان

مجله عرب استراليا -سدني – الأرز والسلام نستالوجيا الأوطان بقلم الدكتور علي الموسوي  –بيروت/ لبنان
يُقال ان لكلِ ارزة في لبنان حكاياتها التي لا تنضب وهوائها الذي يلامس الارواح المُتعبة ليجعلها تشعر بالصبا والاطمئنان في كلِ لحظة..
تخصيص الرابع من آب لكل سنة واعتباره يوماً وطنياً للسلامِ في لبنان وتمنح فيه جائزة باسم بيروت للسلام، هذا ما اقترحته وزيرة الإعلام “د.منال عبد الصمد” خلال لقائها برئيس مركز العراق الدولي للثقافة والاعلام والمندوب الدائم للأويسكو (المنظمة العالمية لحوار الاديان والحضارات) في النرويج وبلاد الاسكندنافيا “د.علي الموسوي”.
هذا اللقاء الإنساني المتنوع ضمَّ كذلك أمين سر منظمة الأويسكو المحامي “زكريا الجدة” الى جانبِ المستشارة الإعلامية للاوديسكو “د. لينا حشّا” وايضاً كان حاضراً فيه مدير عام مجلة العنفوان “د.فوزي البيطار”.
الوزيرة شددت على العلاقة العضوية التي تجمع بين الحقوق والإعلام ومدى إمكانية التعريف وتعزيز العلاقة بينهما، وشددت ايضاً على حق الوصول للمعلومات وضرورة حماية حريات الصحافيين والإعلاميين من أي ضغط او تهديد.
وانطلاقاً من هذا الترابط أكدت كذلك على أهمية الحرية الإعلامية في منطقتنا العربية التي تُربكها حالات النزاعات وغياب الاستقرار، ومن جانبه اشار الموسوي وبدقةٍ الى خطورة غياب لغة الحوار في الإعلام وحقوق الإنسان كون ذلك ينعكس سلباً على المشهد الإعلامي، وفي الختام اقترحت الوزيرة أن يقام مهرجان سنوي في مرفأ بيروت تخليداً لذكرى الشهداء، هذا المقترح الذي لاقى ترحيباً من الموسوي وباق الضيوف.

ذات صلة

spot_img