spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

 طرق سريعة وبسيطة لممارسة الامتنان

مجلة عرب أستراليا- سيدني-العرب اللندنية- الامتنان هو شعور قوي يصاحبه التقدير، وحالة تجعل الشخص شاكرا لشيء ما.

برلين – يعد الامتنان شعورا إنسانيا يتجاوز الثقافات، وله فوائد كثيرة وأهمها أنه يذكرنا بأن نكون شاكرين في حياتنا. وهناك الكثير من المشاعر الإنسانية التي يمكن أن تعتبر عالمية بطريقة أو بأخرى، وأحدها هو الامتنان.

وبحسب موقع “لايف هاك”، الامتنان هو شعور قوي يصاحبه التقدير، وحالة تجعل الشخص شاكرا لشيء ما. ويمكن الإشارة إلى الامتنان أيضا بالتصرف الواعي لكون الشخص شاكرا لما لديه بالفعل في حياته.

ومن بين الأمثلة التي يمكن أن يعرب الشخص فيها عن الامتنان هي الصحة والأسرة والأصدقاء والعلاقات والحياة العملية أو الحياة المنزلية. عندما يبدأ الشخص في إدراك كم لديه ليكون ممتنا عليه في وضعه الحالي، يمكن للنظرة المستقبلية في الحياة أن تتغير تغييرا إيجابيا.

وهناك الكثير من الطرق السريعة والبسيطة لممارسة الامتنان مثل:

  • يمكن أن يمارس الشخص الامتنان حالما يستيقظ من النوم ويكون شاكرا أنه سوف يمر بيوم آخر ويأخذ دقائق قليلة للتفكير بشأن الأشياء الأخرى التي يمكن أن يكون شاكرا عليها في الحياة.
  • ويمكن لمفكرة خاصة بالامتنان أن تغير اليوم بشكل كبير.

وينصح خبراء باستخدامها لتوثيق الخبرات التي مر بها الشخص في هذا اليوم التي يمكن أن يكون ممتنا عليها.وفي نهاية اليوم عند الخلود إلى الفراش، يمكن للشخص التفكير في إنجازاته ونجاحاته وما الذي يجب أن يكون ممتنا له في ذلك اليوم.

ومن فوائد الامتنان الشعور بالسعادة وهي شعور مهمّ يسعى الإنسان جاهدا لتحقيقه. وإذا ما ركز الفرد على ماهو ممتن عليه في الحياة فهو يركز، في الواقع، على ما يسعده.

ومن شأن الامتنان أيضا أن يحسن الصحة النفسية. فالامتنان هو حالة ذهنية وسلوكية. إذا ما تحول الشخص من حالة ذهنية سلبية حيث لديه مشاعر مثل القلق والاكتئاب إلى حالة ذهنية أكثر إيجابية باستخدام الامتنان فيمكنه تحسين صحته العقلية بشكل كبير.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=12981

ذات صلة

spot_img