spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

الدكتور رغيد النحاس – حفل إطلاق كتاب “نصوص عاديّة” 

مجله عرب استراليا- سدني – أطلق الدكتور رغيد النحاس  كتاب “نصوص عاديّة”  عن منشورات  “كَلِمات”    في مدينة سيدني  في قاعه  Emporium Bankstown ، من خلال حفل ضم  جمهور  غفير من الكتاب والشعراء  والمثقفين  والاعلامين.

وقد القى كلمه  الدكتور عماد برو عريف الحفل  ،وايضا كانت كلمه للدكتوره علا غنوم ، والمربي الكاتب جورج الهاشم، والصحفيه العراقيه وداد فرحان رئيسه تحرير جريده بنوراما .وتخلل الحفل عزف للفنان نسيم سعد .

وختم الحفل الدكتور رغيد النحاس بكلمه شكر فيها  الحضور وشكر زوجته السيده نجاة النحاس رفيقه دربه ومسيرته  ،وكل القيمين على تنظيم  الحفل الاستاذه سناء ابوخليل والاستاذه ندى مسكي  والاديبه كاميليا نعيم  والسيده ندى خضر  على جهودهم القيمه  وشكر كل من بذل وأعان في نجاح هذا الحفل.

وأشار  الشاعر بدوي الحاج في صفحته الشخصيه بكلمات  عن كتاب “نصوص عاديّة” كِتابٌ يَحْوي على نصوصٍ وأحداث من حياتِنا اليومية، بِشَكلٍ مُبَسَّط، بعيدة كل البُعد عن المَلَل الروتيني، فَنَقرأ وبِشَغَفٍ مُتواصِل .

نصوصٌ تَنمّ عن تجارب شخصية، لها رسائل في الوطنية والثقافة والانتِماء والتربية والاحتِضان والأبوّة والصداقة والحُبّ والمَرض والحزن والموت والفرح والأحفاد … وحتى كيفية التَّركيز والتَّلَذذ بالطَّعام بعيداً عن كل ما يُشَوّش على هكذا لَذّة ! .

إنها نصوصٌ تُحاكي أرواحنا كَـبَشَر، بأسلوب شفّاف صادق . إنها نصوصٌ راقية ذات حسّ عميق وأهداف اجتماعية سامِيَة … نصوصٌ اعتِيادية وعاديّة جداً ! .

رحله عطاء مميزه  للدكتور رغيد النحاس له أكثر من خمسمائة مادة في مجالات العلوم وتبسيط العلوم والفكر والنقد والقصّة القصيرة والمقالة والترجمة في اللغتين العربيّة والإنكليزيّة، بما في ذلك عشرة كتب أدبيّة وأربعين كتاباً تقانيّاً.

حاز النحّاس على ميداليّة “يوم أستراليا” عام 2003 تكريماً لجهوده في إغناء المجتمع الأستراليّ بإصداره “كلمات” وتعزيز التواصل الثقافيّ بين الحضارات. كما كرّمته رابطة إحياء التراث العربيّ في أستراليا بمنحه “جائزة جبران العالميّة” لعام 2005. وفي السنة نفسها كرمه المجلس الأستراليّ العربيّ بمنحه عضويّة فخريّة مدى الحياة.

لمزيد من المعلومات ولقراءة الأعمال المنشورة يمكنكم زيارة موقع الدكتور رغيد النحاس: raghidnahhas.com

مجله عرب استراليا  برئيسه تحريرها الاستاذه علا بياض  تتمنى التوفيق والتألق للدكتور رغيد النحاس في مسير ته  الحافلة بالنجاح والمنجزات الثقافية .

تصوير الحفل الفنان المبدع مصطفى حجازي

رابط مختصرhttps://arabsaustralia.com/?p=11743

 

 

 

 

ذات صلة

spot_img