spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

هاني الترك OAM-هذا ليس خلقاً من العدم

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM طوّر العلماء الاستراليون...

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

سوف يتم الغاء الحجر الصحي وإنعاش الطيران والسفر

مجله عرب استراليا -سدني -فحص كورونا السريع بديلا عن الحجر الصحي لإنعاش السفر الدولي

 أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) أن فرض تحليل الكشف عن فيروس كورونا على المسافرين هو الأمل الوحيد لإنعاش الطلب على رحلات الطيران في ظل عدم وجود لقاح مضاد للفيروس حتى الآن.

 وقال رئيس الاتحاد ألكسندر دي جونياك في مؤتمر صحافي أمس إن إجراء اختبار سريع للمسافرين من كل دول العالم والذي سيكون متاحا في الشهر المقبل، سيلغي الحاجة إلى إخضاع المسافرين للحجر الصحي الذي “يقتل السوق” حاليا.

وشرح قائلا ” هناك حوالي 83 ٪ من المسافرين في استطلاع حديث لـ 11 سوقا أشاروا إلى إنهم لن يسافروا إذا كانت هناك فرصة للحجر الصحي في وجهتهم”.

وأضاف “نعتقد أن بديل الحجر الصحي هو إجراء اختبار منهجي بنسبة 100٪ لجميع المسافرين قبل المغادرة. ونفس استطلاع الرأي العام يخبرنا أن هذا ما سيقبله الركاب”.

ووافق 84٪ من من شملهم الاستطلاع على ضرورة إجراء الاختبارات على جميع المسافرين، في حين عبر 88٪ على استعدادهم للخضوع للاختبار كجزء من عملية السفر.

 وأضاف دي جونياك أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي سيسعى إلى إقناع حكومات العالم بأهمية تطبيق التحليل السريع للكشف عن فيروس كورونا على المسافرين من خلال منظمة الطيران المدني الدولية، مضيفا أن كل شركات الطيران الأعضاء في أياتا تؤيد الاقتراح.

ويلقي الاتحاد الذي يمثل مصالح شركات الطيران في العالم بالمسؤولية على القيود التي فرضتها دول العالم لمنع انتشار الفيروس عن انهيار الطلب على الرحلات الجوية.

 وبحسب أياتا فإن اختبار الأجسام المضادة السريع لا يتكلف أكثر من 10 دولارات للشخص الواحد ويعطي نتيجة خلال 15 دقيقة بنسبة دقة تبلغ 97 بالمئة ويجريه موظفون لا يحتاجون إلى تدريب طبي متخصص، وسيتيح لدول العالم تخفيف القيود المفروضة على القادمين إليها من الخارج.

 وفي حين أن الدعوة إلى إجراء التحليل السريع للكشف عن فيروس كورنا لدى المسافرين ليست جديدة، فإن النظرة المستقبلية أصبحت أكثر قتامة بالنسبة لشركات الطيران التي تجري تقييما لموسم الصيف المخيب للآمال مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وعودة القيود على الحركة مما بدد الامال في تعافي صناعة الطيران في العالم.

sbs arabic

رابط مختصرhttps://arabsaustralia.com/?p=11103

 

ذات صلة

spot_img