spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

8 أماكن طبيعية عليك زياراتها في أستراليا

مجلة عرب أستراليا- سيدني-SBS- تعد القارة الأسترالية من أكثر الأماكن تنوعاً من ناحية الطبيعة واختلاف التضاريس وحتى الاجواء المناخية، فكل مقاطعة او ولاية فيها العديد من الأماكن التي لا بد من زيارتها أو على الاقل الاطلاع عليها

1- الحواف المطلة على البحر في الحديقة الوطنية في تازمانيا

تتميز الحديقة الوطنية في تازمانيا بعدد من التشكيلات الصخرية المرتفعة والمطلة على البحر بشكل مباشر والمعروفة باسم Sea Cliffs. ارتفاع كل جرف صخري من هؤلاء يصل إلى 300 متر ما يجعلها من الأطول في العالم. يمكن العثور على تلك التشكيلات الفريدة من صخور الدولريت في Cape Pillar وCape Raoul وCape Hauy.

2- كهف Umpherston Sinkhole

في جنوب أستراليا، يعرف هذا الكهف باسم الحديقة الغارقة ويبلغ عمقه 20 مترا في حين يصل قطره إلى 50 مترا. تشكل هذا الكهف الفريد من هبوط في التربة ليصبح مساحة خضراء لا مثيل لها في العالم في قلب جبل GAMBIER في ولاية جنوب أستراليا.

3- القمم الصخرية المتواجدة في حديقة Nambung الوطنية

هذه القمم الصخرية مقدسة لدى شعب السكان الأصليين في تلك المنطقة، حيث كانت تعمل كنظام لتجميع الماء خلال موسم الأمطار مع تدفق المياه داخل مسارات الكهوف. يشبه هذا المكان إلى حد بعيد المشاهد في كوكب المريخ، من حيث الطابع الصحراوي والتكوينات الفريدة.

4- حديقة Grampians الوطنية في ولاية فيكتوريا

أحد أفضل الأماكن الطبيعية في ولاية فيكتوريا من حيث الطبيعة الخلابة والجبال والإطلالات المرتفعة، لكنها أيضا أحد أكبر نقاط تركز فن السكان الأصليين في أستراليا. الحديقة التي استضافت شعب Djab Wurrung وJardwardjali لأكثر من 20,000 عام تحتوي على أكبر وجود لرسومات السكان الأصليين في كل فيكتوريا.

5- كهف Undara البركاني في ولاية كوينزلاند

أحد أكبر مسارات الحمم البركانية في العالم موجودة هناك، حيث يُعتقد أن بركانا كبيرا قد ثار قبل 190,000 عاما، ما أدى إلى إغراق المنطقة المحيطة بالحمم وتكوين تلك المسارات المذهلة. وتعني كلمة Undara بلغة السكان الأصليين “الطريق الطويل”.

6- القمم الصخرية Bungle Bungles في حديقة Purnululu الوطنية

رغم أن تلك السلسلة من القمم الجبلية تمتد على مساحة 450 كيلومترا مربعا في غرب أستراليا، إلا أنه لم يُعرف بوجودها إلا عام 1983 وتم وضعها على لائحة التراث العالمي. هذه الجبال تخبرنا عن القصص المذهلة لتشكل الصخور والأرض في أستراليا والتي لا نعرف الكثير عنها حتى الآن.

7- صخرة الـ Uluru في مقاطعة أراضي الشمال

أشهر تكوين صخري في أستراليا وربما في العالم كله. هذه الكتلة المصمتة المكونة من صخرة واحدة ترتفع لأكثر من 340 مترا عن الصحراء الحمراء المميزة المحيطة بها. تحمل الصخرة مكانة مقدسة لدى شعوب السكان الأصليين وقد تم منع تسلقها مؤخرا، ولكن ما زال بالإمكان التمتع بزيارتها والسير حول قاعدتها لرؤية المزارات المختلفة على جوانبها.

8- بحيرة Lake Hillier في غرب أستراليا

هذه البحيرة الفريدة تقع على مساحة 150 ألف متر مربع، وقد سجلها لأول مرة الرحالة البريطاني ماثيو فليندرز في العام 1802.وقد حير لونها الزهري العلماء، ولكن الرأي الأكثر شيوعا هو وجود نوع معين من الطحالب داخل المياه المالحة للبحيرة يفرز هذا اللون.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=12925

ذات صلة

spot_img