spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

2022 برنامج دعم المجتمع اللبناني المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (USAID) يحتفل باستكمال التدريب الوظيفي لأربعة وعشرين طالبًا

مجلة عرب أستراليا سيدني- 2022 برنامج دعم المجتمع اللبناني المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (USAID) يحتفل باستكمال التدريب الوظيفي لأربعة وعشرين طالبًا

كرّم برنامج دعم المجتمع المحلّي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (USAID)، جهود 24 طالبًا جامعيًا من الدفعة الثانية لبرنامج التدريب الوظيفي والذين ساعدوا المجتمعات اللبنانية. ويستفيد هؤلاء الطلاب البالغ عددهم 24 من المنح الدراسية الجامعية ذات الكاملة في إطار برنامج المنح الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة اللبنانية الأميركية (LAU).

يوفر التدريب الوظيفي  للطلاب الطموحين الفرصة لاكتساب الخبرة المهنية والعملية للبناء على دراساتهم الأكاديمية، مع توفير الدعم والخبرة الفنية للبلديات.

أقيم الحفل بحضور نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية ريتشارد مايكلز، ومديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ماري إيلينديفيت؛ مدير مكتب التنمية المحليّة التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية كلودزولو؛ ممثلين  عن الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية وبرنامج CSP، إضافة إلى رؤساء وأعضاء بلديّات من أكروم، وبرقايل، وددّه، والقلمون (شمال لبنان)، وفيسان، والخيارة (البقاع)، واتحاد بلديات الحاصباني، والقريّه (جنوب لبنان)، الذين ساعدهم الطلاب خلال فترة تدريبهم.

إن هذه العلاقة بين الطلاب والبلديات التي يعززها برنامج دعم المجتمع المحلّي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة ،تتيح للبلديات الاستفادة من خبرة طلاب الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية بالتزامن مع تزويد الطلاب بالخبرة الميدانية وراتب مؤقت لبدء حياتهم المهنية.

وسّلم القائم بالأعمال ريتشارد مايكلز شهادات تكريم للطلاب، تقديرا”لمساهمتهم بوقتهم وجهدهم في مساعدة المجتمعات المحلية وصرّح:”نحن نؤمن أن الجمع بين التعلّم وخدمة المجتمع يعزز نمو الطلاب والمصلحة العامة.

هذا هو السبب الذي جعل التعاون بين CSP وبرنامج المنح الجامعية، وسيلة فعالة لتمكين الطلاب من اكتساب فهم أعمق لمفاهيم الفصول الدراسية من خلال تجربة الحياة العملية. تتوقع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أن يقدم هذا البرنامج الذي تبلغ قيمته 800000 دولار تدريبًا وظيفيّا”لـ 150 طالبًا مع نهاية عام 2024، ممّا يعني 150 فرصة للطلاب لبدء حياتهم المهنية وترسيخ إحساسهم بالمواطنة”.

كان الحفل أيضًا فرصة للإعلان عن توسيع برنامج التدريب الوظيفي ليشمل خريجي في الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة اللبنانية الأميركية (وليس الطلاب فقط)، مما سيتيح لهم دعم عائلاتهم خلال الوضع الاقتصادي المزري في لبنان.  من خلال برنامج المنح الجامعية (USP) وبرنامج دعم المجتمع المحلّي (CSP)، تواصل حكومة الولايات المتحدة التزامها القوي بدعم مستقبل التعليم العالي والتنمية المحلية في لبنان.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22121

ذات صلة

spot_img