spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 52

آخر المقالات

الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي الدولي للابتكار وعمّان مقراً له

مجلة عرب أسترالياـ  الدكتور طلال أبــو غزالــــة رئيـــساً للمجمع العربي...

مقابلة خاصة مع اللبنانية الأسترالية فيروز عجاقة

مجلة عرب أستراليا - السيدة فيروز عجاقة تعزز لغة...

علا بياض ـ اللُّغة والفكر هما جوهر الإنسان

مجلة عرب أسترالياـ كلمة المحرّر   شكّلت اللُّغةُ والفكر ثنائيّةً في...

منشد الأسدي ـ انمار حاتم ، موهبة تختصر براعة القدم اليسرى

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتب منشد الأسدي للقدم اليسرى سحر...

هاني الترك OAM ــ  التضامن مع الفلسطينيين في أستراليا

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM كتب الناشط...

هاني الترك OAMـ أقوى مئة شخص

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM

الكاتب هاني الترك OAM
الكاتب هاني الترك OAM

نشرت مجلة Sydney Power 100 Daily Telegraph  (باور 100) قائمة بأكثر مئة شخصية لها نفوذ في سيدني.. وتصدر المجلة كل عام منذ ستة أعوام.. إخترت منها الآتي:

سيطرت هذا العام في المجلة شخصيات سياسية ونجوم رياضية ورجال أعمال ومشاهير.

الشخصية الأولى في القائمة هو رئيس حكومة نيو ساوث ويلز  كريس مينز.. وبعدها الشخصية الثانية هو رئيس الوزراء انتوني ألبانيزي.. والشخصية الثالثة على الساحة هي Michele Bullock.. وهي حاكمة بنك الإحتياط.

والشخصية التي شغلت رقم 12 في القائمة هي Sam Mostyn.. ولها تأثير كبير على القرارات الإقتصادية لألبانيزي.. وكان رئيس الوزراء الأسبق بول كيتينغ قد إتصل بها وطلب منها الإستقالة من القناة التلفزيونية السابعة وعُينت كمستشارة في سياسة الاتصالات.

وتحتل رقم 23 شريكة ألبانيزي جودي هدسون.. وقالت انه من المهم جداً مشاركة المرأة لزوجها إذا كان يعمل في موقع هام مثل رئيس الوزراء.

وكان رقم 28 في القائمة نائب مقعد وطسن طوني بورك الذي أسند إليه ألبانيزي حقيبة الهجرة والشؤون الداخلية والفنون.. وأوكل له رئاسة مجلس النواب.. وهو أكثر شخص له نفوذ على ألبانيزي.. وبالنسبة للسياسة الخارجية.. فإن بورك دعم مجلس بلدية كانتربري بانكستاون لرفع العلم الفلسطيني على المبنى.. أغضب القرار الجالية اليهودية.. إلا انه لقي الترحيب من الجالية الإسلامية التي عددها كبير في مقعد وhسن.

وإحتل الرقم 37 وزير التغيير المناخي والطاقة هو Chris Bowen كريس بوين وسوف تلعب قضية الطاقة دوراً كبيراً في الانتخابات المقبلة.. إذ ان الحكومة العمالية تعتمد على إستخراج الطاقة المتجددة في حين ان الإئتلاف يركز على تطوير الطاقة النووية.

أما رقم 47 فاحتله المدير التنفيذي للراغبي ليغ أندرو عبده اللبناني الأصل.. وكان عبده قد أجرى المفاوضات مع جمعية لاعبي الراغبي ليغ الوطني.

ورقم 54 على القائمة هو رجل الأعمال الملياردير اللبناني الأصل إيان معلوف.. صاحب نادي Ahoy Club.

وجاء في الرقم 78 رجل الأعمال اللبناني الأصل جون إبراهيم ملك النوادي في الكينغز كروس الذي تحول مؤخراً الى المنتج الفني في التلفزيون.. ولوحته معلقة في متحف الفنون لنيو ساوث ويلز.. حيث بلغت التصفية النهائية للجائزة Archibald Prize.. ويبلغ جون من العمر 50 عاماً وله طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من شريكته سارة بادج.. ومن المتوقع ان يتوسع إنتاجه الفني بعد نجاح  المسلسل التلفزيوني The Last King of the Cross.

نشر في جريدة التلغراف الأسترالية

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=38784

ذات صلة

spot_img