spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

نيوزيلندا توقف فقاعة السفر مع أستراليا مؤقتاً بسبب تفشي كوفيد -19

مجلة عرب أستراليا سيدني- نيوزيلندا توقف فقاعة السفر مع أستراليا مؤقتاً بسبب تفشي كوفيد -19

أوقفت نيوزيلندا ترتيبات السفر الخالية من الحجر الصحي مع أستراليا لمدة ثلاثة أيام بسبب تفشي كوفيد -19 في سيدني.وأعلنت نيوزيلندا عن إيقاف فقاعة السفر من جميع الولايات والأقاليم الأسترالية مؤقتاً حتى الثلاثاء 29 حزيران/يونيو الساعة 11.59 مساءً بتوقيت نيوزيلندا.وقال وزير الاستجابة لكوفيد-19 في نيوزيلندا، كريس هيبكنز، إنه سيتم مراجعة القرار يوم الإثنين.

وأشار إلى أن نيوزيلندا ستدرس تطبيق مجموعة من الإجراءات لجعل الفقاعة أكثر أماناً، مثل إجراء اختبار كورونا قبل مغادرة جميع الرحلات من أستراليا.وقال هيبكنز هيبكنز في بيان مساء السبت: “أدرك ما يسببه هذا التوقف المؤقت من إحباط وإزعاج، لكن نظراً للمستوى العالي من سرعة الانتقال لما يبدو أنه متحور دلتا، ووجود عدة مجموعات مصابة بالفيروس، من الصواب العمل على إبقاء كوفيد-19 خارج نيوزيلندا”.

ودخل أكثر من خمسة ملايين شخص في سيدني والمناطق المحيطة بها في حالة إغلاق لمدة 14 يوماً، حيث تحاول السلطات الصحية استعادة السيطرة على تفشي فيروس كورونا الذي وصل إلى 80 حالة.وكان المسؤولون النيوزيلنديون قد أغلقوا بالفعل فقاعة السفر مع نيو ساوث ويلز حتى 7 تموز/يوليو على أقرب تقدير.

ومنذ افتتاحها في منتصف نيسان/أبريل، تم إغلاق الفقاعة جزئياً لأكثر من نصف الوقت، لكن هذا هو أول إغلاق بالكامل.ويوم الجمعة، أرجأت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أردرن زيارة إلى أستراليا الشهر المقبل بسبب تفاقم وباء كورونا.وكان من المقرر أن تزور أردرن عدداً من الولايات، بما في ذلك نيو ساوث ويلز، في الأسبوع الأول من شهر تموز/يوليو في سياق جهود لتعزيز التجارة والسياحة بين البلدين.

هذا ولم تغادر أردرن نيوزيلندا منذ ظهور وباء كوفيد-19.من جهة أخرى، طالبت السلطات في كوينزلاند وفيكتوريا السكان بعدم السفر إلى نيو ساوث ويلز وحذروا من تداعيات محاولة عبور حدودهم بعد التواجد في مناطق التعرض للفيروس.

ونشرت فيكتوريا قوات شرطة إضافية على الحدود، ويواجه المسافرون خطر العودة أو تحمل غرامة تصل إلى 5,000 دولار.كذلك أغلقت تسمانيا حدودها أمام المناطق المتضررة من الإغلاق، وأعادت ولاية غرب أستراليا فرض قيود حازمة على حدودها مع ولاية نيو ساوث ويلز بأكملها.

وفي مقاطعة الشمال، تسبّبت إصابة عامل بكورونا في منجم على مسافة 540 كيلومتر شمال غرب أليس سبرينغز في إغلاق المنجم وإجبار مئات العمال على الخضوع للحجر.وتم إخضاع أكثر من 1,600 شخص في ثلاث ولايات للحجر بعدما ثبتت إصابته بفيروس كورونا في منجم للذهب في صحراء تانامي.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=17373

المصدر..sbs

 

ذات صلة

spot_img