spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 51

آخر المقالات

هاني الترك OAM ــ شخصية من بلدي

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب هاني الترك OAM إن الإنسان...

منير الحردول ـ العالم العربي بين ثقافة الوجدان ونظريات الأحزان

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الكاتب منير الحردول لعلّ السرعة القصوى...

كارين عبد النور ـ لبنان،حربا 2006 و2023: هاجس النزوح وكابوس الاقتصاد

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور ثمة مخاوف...

فؤاد شريدي ـ دم أطفال غزة يعرّي وجه هذا العالم

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الشاعر والأديب فؤاد شريدي   دم...

الدكتور طلال أبوغزاله ـ العدالة الدولية في مواجهة الحماية الغربية للكيان

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الدكتور طلال أبوغزاله الجدل المحيط بمحاولة...

نضال العضايلة ـ أقوى مدربة موارد بشرية في الشرق الأوسط: آلاء الشمري رائدة في مجال عملها

مجلة عرب أسترالياــ بقلم الصحافي نضال العضايلة

أنثى إستثنائية قادرة على  النجاح بأي مجال وبأكثر من مجال، شغوفة، عندما تقرر أن تعطي فإنها تعطي من قلبها وروحها بثقة حب وإيمان، تفرح لنجاح غيرها وتستطيع أن تحول أي تحدي او معيق أو الم لقوة وطاقة، تمتلك جمال وإبداع بشكل لافت،  تؤمن بأن حدودها الكون ليس فقط السما.

آلاء الشمري، انثى استثنائية اختصرت كل إناث الأرض، جمعت كل المتناقضات، وشتى انواع المستحيلات، أنثى تمارس الحياة برشاقة، تدرك أن احلام مراهقتها كانت سبباً فيما وصلت إليه، أجادت ترتيل براءة طفولتها، وقاومت  كل الاسوار من حولها.

آلاء التي أتحدث عنها ليست كأي امرأة بل أنا أتحدث عن درة ثمينة، وجوهرة غالية، عن متمردة لا تعرف الخنوع، عن واثقة لا تعرف إلى اليأس سبيلا، نعم أتحدث عن آلاء التي لا تعرف الخوف والقلق طريقا إليها، أتحدث عن مخلصة لا تكذب، لا تغش، لا تلهث خلف الرجال، وأشباه الرجال بحثا عن شيء سموه حنان الحب، لا تجادلُ مع السفهاء ولا تجاريهم، متكبرة هي عن كل ما يخالف قناعاتها، متواضعة لا تتأفف عن واجباتها، لا تلعن ولا تحرك فاها استهزاءً واحتقاراً.

 

تتيقن آلاء حين تسمع هوس مشيتها أنها انثى هبطت من السماء، استُثنت عن نساء العصر، فأصبحت شمعة يضيء نورها الظلمات الحوالك، زهرة ربيع نبتت في الصيف، وكأنها أرسلت لتبعث الروح في الرميم، وتنشر الحياة في النفوس، هبطت في الدنيا حاملة معها كل أدوات الثقة والعيش.

ربما لم تفهموا تلك الأنثى التي حدثتكم إياها آنفا، هل شعرتم بأنكم تعرفونها؟ أو سمعتم خبرها في الأساطير الأولين؟ هل شممتم أريج ثقتها التي تفوح كالورود؟

ومهما تثقفت آلاء الشمري لا تزيدها الثقافة إلا شموخاً وعزاً وفخراً بتربيتها، ومهما تطورت لا تهين كرامتها، لأن التطور في تصورها انغماس في الكون وسبر أغواره بمجهر عقلها الرزين.

تتقن آلاء الحوار الجيد مع الآخرين، وهي قادرة على استخدام لغة جسدها بإيجابية، كما أنها تتمتع بروح الدعابة وحس الفُكاهة، آلاء تجيد الاعتناء بأناقتها الشخصية، وتجنب البحث عن الإهتمام ومحبة الآخرين، إلا أن ما يميزها بشكل لافت اللُطف والرقة في تعامُلها مع الآخرين.

إن جمال آلاء الشمري ليس في الملابس التي ترتديها، أو في مظهرها أو الطريقة التي تصفف بها شعرها، لكن ينعكس جمالها في عينيها لأنها مدخل قلبها والمكان الذي يقيم فيه الحب، وجمالها الحقيقي ينعكس في روحها، وفي الاهتمام الذي تعطيه بمحبة، وكذلك الشغف الذي تظهره، لهذا يزداد جمالها مع سنوات عمرها.

ألاء الشمري أو كما يحلو للناس أن يلقبوها “ام قيس” مضى من عمرها 31 سنه تقيم في الأردن  بعد أن خاضت العديد من التجارب الناجحة في المملكة السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة،تتحدث عن نفسها بما لا يعرفه الناس عنها إمرأة مكافحه في حياتها، طموحها يصل إلى عنان السماء.

 

ماذا عسانا نقول لك؟

نحن نحب حماسكِ وانفعالكِ حول الأشياء المهمة بالنسبة لك، نحن معجبون بأن شغفك غالباً ما يكون دائم في أهدافك ومعنى الحياة بالنسبة لك، والشيء الآخر الذي نحبه فيك هو شغفك بالأشياء الكبيرة والصغيرة على حد سواء، فأنتِ لا تبخسين شيئاً حقه وهذه خاصية غير مألوفة في الوقت الحاضر وعصر السرعة الذي يقتل الشغف في كل شيء ويجعله عرضة للنسيان.

عملت في جامعة الأميرة نورة في الرياض مدربة مدربات للقيادة وعملت ايضا بنفس المجال بجامعة الملك عبد العزيز، وبعدها عملت لدى شركة مقاولات كبرى مسؤولة موارد بشرية، كما عملت في الامارات مديرة شؤون موظفين.

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=38332

ذات صلة

spot_img