spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 46

آخر المقالات

كارين عبد النور- قصّة أنف نازف… وإبرة وخيط

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «فتنا على...

د. زياد علوش- قرار مجلس الأمن الدولي”2728″يؤكد عزلة اسرائيل ولا ينهي العدوان

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تبنى مجلس الأمن...

هاني التركOAM- البحث عن الجذور

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن الانسان هو الكائن...

إبراهيم أبو عواد- التناقض بين الحالة الإبداعية والموقف الأخلاقي

مجلة عرب أستراليا-بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد الإبداعُ الفَنِّي يَرتبط...

د. زياد علوش ـ”إسرائيل”عالقة في وحول فشلها وفظائع مجازرها

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش تتواتر التهديدات الإسرائيلية...

مواد غذائية مفيدة لجمال البشرة بدلا من “البوتوكس”

 مجلة عرب أستراليا سيدني- مواد غذائية مفيدة لجمال البشرة بدلا من “البوتوكس”

تعتقد بعض النساء أن مستحضرات التجميل باهظة الثمن هي الطريق الوحيد لتأخير ظهور التجاعيد، بيد أن الخبراء يؤكدون أن هذه المواد الفعالة للبشرة، موجودة أيضا في بعض المواد الغذائية، فما هي؟ وكيف من المفترض أن تفي بالغرض؟

تعد قلة النوم وتناول الكحول والأغذية الذهنية من العوامل التي تضر بالبشرة وتساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويلجأ البعض لاستخدام كريمات أو مساحيق التجميل للحد من ظهورالتجاعيد ولإضفاء التوهج والنضارة على بشرتهم. لكن كثيرا من خبراء التغذية، ومن بينهم الألماني هانز لوبر، ينصحون بالابتعاد عن استعمال مساحيق التجميل باهظة الثمن واستبدالها بتناول أغذية صحية.

تناول البندورة مثلاً، قد يجعلنا تستغني عن كريم النهارالمرطب و الذي يحمي البشرة، وبعض أنواع التوت تغني عن اللجوء إلى حقن مادة البوتوكس. أما تناول الجزر بكمية وافرة، فيساعدنا على تجنب استعمال مساحيق التجميل، حسبما يؤكد خبير التغذية لوبر في تصريحه لموقع “فرانكفورته ألغماينه” الألماني. لكنه يشدد على عدم ظهور التأثير الإيجابي لهذه الأغذية خلال وقت قصير.

ويقول لوبر: “الأطعمة الصحية ليست أدوية يظهر تأثيرها بين عشية وضحاها، بل هي ذات تأثير وقائي يمتد لفترة طويلة”. ومن بين الأغذية التي ينصح أخصائي التغذية لوبر بتناولها نجد التوت بجميع أنواعه نظرا لاحتوائه على فيتامين Cالذي يشدّ البشرة ويجعلها أكثر حيوية ويحول دون ظهور الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

وينصح الخبير الألماني بالابتعاد عن تناول اللحوم والأطعمة الحيوانية بشكل كبير لأنها تحتوي على حمض الأراكيدونيك الذي يساعد على تسريع ظهور التجاعيد. ويتم إنتاج هذه الأحماض أيضا من طرف الجسم عند تناول أغذية تحتوي على الأحماض الذهنية أوميغا 6 كالزبدة وزيت عباد الشمس. لذا ينصح خبير التغذية لوبر بتناول مواد غنية بالفيتامينات ومضادة للأكسدة للحفاظ على تألق البشرة ونضارتها.

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=19370

المصدر..dw

ذات صلة

spot_img