spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الأجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

ممارسة التمارين الذهنية والبدنية تخفف أعراض الاضطراب العقلي

مجلة عرب أستراليا- سيدني- الشرق الأوسط- أثبت باحثون أن التمارين الذهنية والبدنية يمكنها أن تحسّن بشكل فعال الأعراض السريرية النمطية لمرضى الفصام، وفقا لمقال بحثي حديث نشر في مجلة “Frontiers in Psychiatry”.

ويعد العلاج الدوائي وحده فعالا في علاج المرحلة الحادة الأولى من الفصام، لكنه أقل تأثيرا وله آثار جانبية واضحة على المرضى الذين يعانون من انتكاسة وكذلك مرضى الفصام المزمن.

وتم على نطاق واسع قبول التمارين الذهنية والبدنية كعلاج تكميلي للمرضى الذين ليس لديهم قدرة كبيرة على تحمل التمارين الرياضية، وذلك حسبما نقلت وكالة “شينخوا” الصينية.

وحسب الوكالة، فقد تعاون فريق البحث من معهد علم النفس التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مع جامعات ومعاهد أجنبية للمراجعة على نحو منهجي والقيام بالتحليل التجميعي لتأثيرات التمارين الذهنية والبدنية على الفصام. وقام الفريق بمراجعة 13 دراسة من سبع قواعد بيانات واختبر 1159 مريضا.

وقد أظهرت النتائج أن التمارين الذهنية والبدنية يمكنها أن تحسن بشكل فعال الأعراض السريرية النمطية للفصام، بما في ذلك الهلاوس السمعية والأوهام والاضطراب الذهني والخوف وعدم التفكير المنطقي واللامبالاة. كما ساهمت التمارين الذهنية والبدنية في علاج أعراض الاكتئاب لدى مرضى الفصام.

من جانبه، قال وي قاو شيا الباحث بالمعهد المذكور، إن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيقات التجريبية باستخدام تقنيات التصوير الدماغي لتحديد الارتباطات العصبية المصاحبة لتأثيرات التمارين الذهنية والبدنية في علاج الفصام.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=10601

ذات صلة

spot_img