spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 45

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- الجذور الاجتماعية للنقد الثقافي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد   إنَّ...

هاني الترك OAM- لقاء الغزاويين

مجلة عرب أستراليا-بقلم هاني الترك OAM إن النكبة الأولى عام...

مسلماني يزور بيروت في جولة برلمانية، سياحية– اغترابية ويلتقي مسؤولين

مجلة عرب أستراليا سيدني

مسلماني يزور بيروت في جولة برلمانية، سياحية– اغترابية ويلتقي مسؤولين

العلاقات بين المجلس النيابي اللبناني ومجلس الشيوخ في نيو ساوث ويلز الأسترالي، كانت موضع نقاش وجولة أفق بين رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اللبناني الدكتور فادي فخري علامة ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية اللبنانية السيناتور شوكت مسلماني.

مسلماني الذي يزور لبنان في زيارة خاصة التقى علامة في مبنى البرلمان وجرى استعراض واقع العلاقات الثنائية ووضع الجاليات العربية بشكل عام والجالية اللبنانية بشكل خاص.

وتم الإتفاق على استمرار التواصل لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

ولهذه الغاية، التقى السيناتور مسلماني قنصل جمهورية مدغشقر فير بيروت محمد الجوزو وجرى تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وبعد جولة للسيناتور مسلماني على وسط بيروت قرأ خلالها الفاتحة على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري وسائر الشهداء وتفقد معالم بيروت الأثرية كما زار جامع الأمين وكنيسة ما جرجس المجاورة، التقى عضو مجلس بلدية بيروت المهندس عدنان عميرات وأبدى مسلماني اهتمامه ببدء نقاش حيال فرص توأمة العاصمة بيروت بالعاصمة الأسترالية، وشكر عميرات لمسلماني مبادرته واعدا بعرضها عل رئيس البلدية والمجلس البلدي لمناقشتها.

وقدم مسلماني لمن التفاهم كتابي شعر للأدب والشاعر في المهجر شوقي مسلماني وهما: عندما ينظر الله في المرآة وهو عبارة عن مختارات من الشعر الأسترالي ومؤلفه الخاص ” لا غيرك أول الغيث”.

المصدر: الحوار نيوز

رابط مختصر-https://arabsaustralia.com/?p=27495

ذات صلة

spot_img