spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب

أستراليا بلد التكامل الاجتماعي رغم تهديدات التطرف والإرهاب بقلم صاحبة...

أ.د.عماد شبلاق- إجراءات التجنيس والتوظيف والتسكين … طلبات أصبحت مرهقة لكثير من المهاجرين!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

مرشحا العمال “كال عصفور وبلال حايك ” تحدثا عن بانكستاون جديدة

مجلة عرب أستراليا سيدني

مرشحا العمال “كال عصفور وبلال حايك” تحدثا عن بانكستاون جديدة

جامعة غرب سدني ونفق عند تقاطع شارع ستايسي وال”هيوم هاي واي” ومستشفى بانكستاون الجديد الإقفال كلّفنا 45 مليون دولار من الخسائر وتعرّضت مناطقنا للتمييز
إستطاعت بلدية بانكستاون أن تصمد وأن تكون نموذجاً، وهي تجاوزت القطوع الذي سقطت فيه بلديات كثيرة في ولاية نيوساوث ويلز التي خضع كثير من أعضائها أمام الهيئة الملكية لمكافجة الفساد (آيكاك) ولأن بلدية كانتربري تعرّضت للكثير من الصعوبات أدت الى حلّ المجلس البلدي فيها تم ضمّها الى بلدية بانكستاون، لتصبح بلدية كانتربري – بانكستاون من أكبر بلديات الولاية.
فاز كال عصفور بعضوية مجلس بلدية بانكستاون لأول مرة سنة 2004. وسنة 2011 أصبح رئيساً للبلدية وهو اليوم في ولايته الخامسة رئيساً للبلدية.

أما بلال حايك ففاز بعضوية المجلس البلدي سنة 2017، وسنة 2019 -2020 انتخب نائباً لرئيس البلدية. في الفترة الأخيرة، لاحظ سكان بلدية كانتربري- بانكستاون نهضة واضحة وتحسينات في تأهيل الحدائق العامة وزيادة التسهيلات الترفيهية فيها، بالإضافة إلى استحداث أرصفة وزيادة المستديرات تعزيزاً للسلامة العامة.

رئيس البلدية كال عصفور وعضو المجلس البلدي بلال حايك زارا مكاتب التلغراف و أعلنا أن باكستاون ستشهد دفعاً جديداً في الحياة ، مع إقامة الفرع الجديد لجامعة غرب سدني الذي سيستقبل 10 آلاف طالب يومياً على مدى 24 ساعة حيث سيصبح الفرع جاهزاً في نهاية عام 2022، مما يعطي دفعاً للحياة اليومية مع انتعاش المناسبات وجلسات المقاهي والسهرات ، بالإضافة الى مشروع المستشفى الذي سيبصر النور بعد 7 سنوات.

ومن المشاريع الهامة إقامة نفق في منطقة تقاطع «ستايسي ستريت» وال»هيوم هاي واي» وستكون كلفته نصف مليار دولار. أما مشروع الأبراج الأربعة والشوارع الخالية من السيارات فسينطلق بعد سنة ونصف. كما أن ال»ترام» سيصل إلى بانكستاون بعد ثلاث سنوات. وعن فترة الإقفال بسبب الجائحة رأى عصفور وحايك أن المنطقة تعرضت للظلم والتمييز ، وقال عصفور أنه عبّر عن رأيه ودافع عن المواطنين عبر كل وسائل الإعلام.

كما ساهمت البلدية في استحداث مراكز جديدة للتلقيح ضد وباء الكورونا. وأعلن أن بلدية بانكستاون تكبّدت خسارة مقدارها 45 مليون دولار سنة 2020 بسبب إقفال المسابح والملاعب الرياضية واضطرار البلدية على إمهال المواطنين في دفع ضريبة الأرض بدون فائدة. وقال أن التمييز لم يقتصر على الإقفال بل في الأموال التي تخصصها حكومة الولاية للبلديات، إذ لم تحصل بلدية بانكستاون على أي مبلغ في حين حصلت بلدية هورنزبي على 90 مليون دولار. عصفور وحايك وعدا المواطنين بكانتربري-بانكستاون جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة مما سينعكس حركة أكثر ورفاهية أكثر وعمراناً أكثر. تضم لائحة العمال في دائرة بانكستاون كلاً من كال عصفور وبلال حايك وإريكا لام.

المصدر: جريدة التلغراف

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=19815

ذات صلة

spot_img