spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- ترامب الأسترالي

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دونالد ترامب هو...

د. زياد علوش-حمى الله أستراليا

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش آلمتنا الأخبار التي تواترت...

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

 مؤشرات عن “حادثة إرهابية” في أستراليا

مجلة عرب أستراليا- سيدني-سكاي نيوز عربية – قال مسؤولون، الجمعة، إن المحققين الأستراليين يشتبهون في أن وفاة زوجين مسنين في منزلهما بمدينة بريزبان هي “حادثة إرهابية” ارتكبها رجل مسلح بسكين قُتل برصاص الشرطة.وقال ضباط شرطة إن راغي عبدي (22 عاما) هدد الشرطة بسكين قبل أن يُقتل بالرصاص على طريق سريع في ضواحي بريزبان صباح الخميس.

وذكرت تريسي لينفولد، نائبة مفوض شرطة ولاية كوينزلاند، إنه تم العثور على جثتي رجل يبلغ من العمر 87 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 86 عامًا في منزلهما في وقت لاحق من الخميس بالقرب من مكان مقتل عبدي.ورفضت لينفولد ذكر تفاصيل كيف ماتا، لكن المحققين في جرائم القتل وجدوا أدلة على أن عبدي كان في المنزل، على حد قولها.

وقالت مفوضة الشرطة، كاتارينا كارول، إن المتطرف المعروف كان يتصرف بشكل منفرد.وأضافت كارول للصحفيين “لم يكن لدينا خيار سوى إعلان ذلك على أنه حادث إرهابي”.

وتشتبه الشرطة الفيدرالية الأسترالية أن عبدي قد تأثر بتنظيم داعش، وتم القبض عليه للاشتباه في أنه كان يحاول الانضمام إلى المتطرفين عندما حاول مغادرة مطار بريزبان إلى الصومال في مايو 2019.وأفرج عنه دون تهمة لعدم كفاية الأدلة، لكن تم إلغاء جواز سفره.

وفي يونيو 2019، وجهت إليه تهم أخرى، بما في ذلك رفض إعطاء المحققين رمز المرور الخاص بهاتفه.وأطلق سراحه بكفالة وأُجبر على ارتداء جهاز تتبع “جي بي إس”، والذي كان قد نزعه قبل إطلاق النار عليه.

رابط مختصر.. https://arabsaustralia.com/?p=13022

ذات صلة

spot_img